العدد 5193 - الخميس 24 نوفمبر 2016م الموافق 24 صفر 1438هـ

مهمة سهلة ليوفنتوس في الجولة "14" بالدوري الايطالي

 يخوض يوفنتوس الذي يرتاح في صدارة الدوري الايطالي بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه مباراة سهلة نسبيا عندما يحل ضيفا على جنوى احد فرق وسط الترتيب في المرحلة الرابعة عشرة.

وقد يلجأ مدرب السيدة العجوز ماسيميليانو اليغري إلى الزج بالمهاجم الشاب مويز كين في حال عدم شفاء المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين من إصابة عضلية أبعدته عن المباراة ضد اشبيلية الاسباني (3-1) في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الحالي. كما يغيب أيضا المهاجم الأرجنتيني الآخر باولو ديبالا.

وكان كين (16 عاما) بات أول لاعب ولد في الألفية الأخيرة يخوض إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا عندما نزل احتياطيا ضد اشبيلية وقد يلعب أساسيا إلى جانب المهاجم الآخر في الفريق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وأشاد اليغري بالمهاجم الصاعد وقال "تطور مستواه كثيرا، بطبيعة الحال وبسبب صغر سنه يمر أي لاعب مثله في فترات صعود وهبوط وهذا أمر طبيعي لكنه قادم بقوة من دون أدنى شك".

وشبه النقاد كين بالمهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي بسبب قوته البدنية وقد برز في صفوف الفئات العمرية ولفت الأنظار.

ويخوض ميلان الذي يتقاسم المركز الثاني مع روما والمتجدد بقيادة مدربه والدولي السابق فيتشنزو مونتيلا ضيفا على امبولي حيث لم يفز هناك منذ موسم 2007-2008.

وما يزيد من صعوبة مهمة ميلان غياب مهاجمه الكولومبي كارلوس باكا بداعي الإصابة ما يعني بان مونتيلا سيزج بجانلوكا لابادولا إلى جانب مباي نيانغ في خط المقدمة.

في المقابل، يخوض انترميلان مباراته ضد فيورنتينا وسط ضغوطات كبيرة بعد خروجه من الدوري الأوروبي امس الخميس بخسارته أمام هابويل بئر السبع 2-3.

وكان مجلس إدارة النادي أقال المدرب الهولندي فرانك دي بوير وعين بدلا منه سيتفانو بيولي الذي اشرف على مباراة الديربي الأسبوع الماضي إذ انتزع فريقه التعادل 2-2 في الرمق الأخير من ميلان.

وكان ملعب سان سيرو فأل خير على فيورنتينا العام الماضي عندما الحق بانترميلان خسارة قاسية 4-1 بفضل ثلاثية لمهاجمه الكرواتي نيكولا كالينيسيتش.

ويتخلف انترميلان بفارق 15 نقطة عن الصدارة و8 عن روما وميلان لكن لاعب وسطه انتونيو كاندريفا لا يزال واثقا بقدرة فريقه على احتلال مركز مؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وقال في هذا الصدد "سيكون الأمر صعبا لكننا لا نزال نملك الفرصة لتحقيق ذلك. نريد المشاركة في دوري أبطال أوروبا لأننا نستحق هذا الأمر".

ومن المتوقع أن يواصل روما ضغطه على يوفنتوس المتصدر عندما يستضيف بيسكارا في مهمة سهلة على الورق لفريق العاصمة الايطالية.

ويستطيع روما الاعتماد على مهاجمه البوسني العملاق ادين دجيكو الذي سجل ثلاثية في مرمى فيكتوريا بلسن التشيكي ليقود فريقه إلى فوز عريض 4-1 أمس الخميس في الدوري الأوروبي.

وفي المباريات يلتقي تورينو مع كييفو فيرونا وباليرمو مع لاتسيو، وبولونيا مع اتالانتا، وكالياري مع اودينيزي وكروتوني مع سمبدوريا، ونابولي مع ساسوولو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً