العدد 5193 - الخميس 24 نوفمبر 2016م الموافق 24 صفر 1438هـ

"صدارة تشلسي" في مواجهة امتحان توتنهام بـ"البريميرليغ"

 يخوض تشلسي امتحانا صعبا ضد جاره اللدود توتنهام والوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر على ملعب ستامفورد بريدج.

وغالبا ما تأتي مباريات الفريقين مليئة بالإثارة والندية كما حصل في آخر لقاء ينهما على الملعب ذاته أواخر الموسم الماضي عندما حول تشلسي تخلفه أمام منافسه صفر-2 إلى 2-2 ليمنح اللقب إلى ليستر سيتي.

ويدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه في مبارياته الست الأخيرة من دون أن يدخل مرماه أي هدف وتحديدا منذ أن بدأ مدربه الايطالي انتونيو كونتي اعتماد طريقة 3-5-2.

يذكر أن تشلسي يستفيد كثيرا أيضا من عدم مشاركته أوروبيا هذا الموسم وكل تركيزه بالتالي منصب على المسابقات المحلية شأنه في ذلك شان ليفربول.

في المقابل، يريد توتنهام إعادة الابتسامة لجمهوره العريض بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام موناكو الفرنسي 1-2 منتصف الأسبوع.

ويعتبر توتنهام الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم إذ فاز في ست مباريات وتعادل في مثلها.

ويقود تشلسي هداف الدوري دييغو كوستا ويستطيع الاعتماد أيضا على نجمه البلجيكي ادين هازار الذي يتألق بشكل لافت هذا الموسم خلافا للموسم الماضي.

أما توتنهام فيقوده هدافه العائد من إصابة هاري كاين ويستطيع الاعتماد على حارس في ذروة مستواه هو الفرنسي هوغو لوريس.

في المقابل، يخوض مانشستر سيتي اختبارا سهلا بضيافة بيرنلي الذي سقط سقوطا مدويا أمام وست بروميتش البيون صفر-4 الأسبوع الماضي.

ويستطيع السيتيزين التركيز على الدوري المحلي بعد أن ضمن الفريق الشمالي بلوغه الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بعودته بالتعادل الايجابي 1-1 من بوروسيا مونشنغلادباخ.

ويريد ارسنال الخروج من دوامة التعادلات خلال الشهر الحالي عندما يستقبل بورنموث.

وتعادل المدفعجية في آخر ثلاث مباريات على أرضه مع توتنهام 1-1 في الدوري المحلي ومع باريس سان جرمان 2-2 على ملعبه أيضا في دوري الأبطال، ومع مانشستر يونايتد 1-1 بعيدا عن قواعده.

ويريد ليفربول المنافس بقوة على اللقب اقله في الربع الأول من الدوري استغلال لقاء تشلسي الصعب مع توتنهام للاقتراب منه أكثر وأكثر عندما يستضيف سندرلاند الذي بدأ ينهض في الآونة الأخيرة وحقق فوزين متتاليين.

ويريد مانشستر يونايتد استعادة نغمة الانتصارات في الدوري وتحقيق أول فوز له على ملعبه بعد ثلاثة تعادلات متتالية مع ستوك سيتي 1-1 ومع بيرنلي صفر-صفر ومع ارسنال 1-1 وذلك عندما يستضيف وست هام الجريح.

يذكر أن الفريقين سيلتقان أيضا الأسبوع المقبل على ملعب اودلترافورد أيضا في الدور ربع النهائي من مسابقة رابطة الأندية الانجليزية المحترفة.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي هال سيتي مع وست بروميتش البيون، وليستر سيتي مع ميدلزبره، وسوانسي سيتي مع كريستال بالاس، وواتفورد مع ستوك سيتي، وساوثمبتون مع ايفرتون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً