العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

انطلاق تصفيات جائزة جنيد الدولية للقرآن الكريم بمشاركة 60 دولة في مركز أحمد الفاتح الإسلامي

المنامة – جائزة سيدجنيد عالم الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت اليوم التصفيات النهائية لجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم في دورتها الرابعة عشرة على التوالي والتي تنظمها جمعية خدمة القرآن الكريم.

وتقام فعاليات الجائزة في مركز أحمد الفاتح الإسلامي بمشاركة 60 قارئاً يمثلون 60 دولة من مختلف دول العالم.

وستستمر التصفيات أيام السبت والأحد والاثنين والثلثاء 26-29 نوفمبر الجاري خلال فترتين، تبدأ الفترة الأولى الساعة التاسعة صباحاً والفترة الثانية من بعد صلاة المغرب مباشرةً. في حين يقام الحفل الختامي يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر/ كانون الأول 2016 بعد صلاة العشاء مباشرةً، والدعوة عامةً.

واستقبلت مملكة البحرين ضيوفها من المشاركين في الجائزة الذين توافدوا يومي الخميس والجمعة الماضيين ويمثلون 60 دولة من مختلف بلدان العالم

وبهذه المناسبة، قال رئيس اللجنة التنظيمية للجائزة عبد الغني العمري أن جمعية خدمة القرآن الكريم يشرفها تنظيم هذا الحدث الإسلامي البارز الذي يأتي انطلاقاً من حرصنا في الجمعية وحرص شركة جنيد للعطور على خدمة كتاب الله عزَّ وجلَّ والعناية به حفظاً وتلاوةً وعملاً، مضيفاً أن هذه الجائزة ستثمر في جعل مملكة البحرين واجهةً طيِّبةً بين دول العالم الإسلامي في شرف خدمة الكتاب الكريم. وذكر العمري أن جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم قد حازت على لقب أفضل مسابقة عالمية في القرآن الكريم والتي منحتها رابطة العالم الإسلامي (الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم) في العام 2014، الأمر الذي يشجعنا كثيراً ويدفعنا للعمل الجاد من أجل استمرار هذه الجائزة بصفتها أكبر الجوائز في العالم.

وفيما يتعلق بأهمية الجائزة على المستوى العالمي، قال العمري: "إن تنظيم جائزة لحفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم بمشاركة 60 دولة من مختلف قارات العالم يجعل من الجائزة عالمية في الدرجة الأولى"، مشيراً إلى أن المشاركين لا يمثلون فقط دولاً عربية وإسلامية، وإنما يمثلون دولاً من أقاصي المغرب والمشرق، وأضاف العمري أن لجنة التحكيم التي تتكون من 6 أعضاء هم من كبار حفظة القرآن الكريم في الوطن العربي وهم مشايخ وعلماء دين مشهود لهم بالعلم والمعرفة، وأن تواجدهم على أرض المملكة يمثل رصيداً علمياً تفتخر به البحرين.

وقال إن استمرار تنظيم هذه الجائزة يدل على حرص القائمين عليها واهتمامهم في رعاية المسابقات الدينية التي تنطلق من اتخاذ القرآن الكريم منهجاً في حياتنا وسلوكنا، منوهاً بدعم وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف للجائزة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف إدارات وأقسام وزارة الداخلية في تسهيل تنظيم الجائزة. وقد دعا العمري الجمهور الكريم إلى زيارة موقع فعاليات الجائزة وحضور جانب من التصفيات، كما دعا الجميع إلى حضور حفل الختام يوم الخميس المقبل في مركز أحمد الفاتح الإسلامي.

وأعلنت جمعية خدمة القرآن الكريم عن أعضاء لجنة التحكيم للجائزة في دورتها (14) برئاسة الشيخ إبراهيم بن سعيد الدوسري من المملكة العربية السعودية، بعضوية كل من الشيخ علي محمد عبده الحفاشي من الجمهورية اليمنية، والشيخ محمد عصام بن مفلح القضاة من المملكة الأردنية الهاشمية، والشيخ خالد أحمد بركات من الجمهورية اللبنانية، والشيخ عبدالكريم إبراهيم عوض من جمهورية مصر العربية، والشيخ  أنس عيسى العمادي من مملكة البحرين.

كما أشارت جمعية خدمة القرآن الكريم إلى تشرفها بتواجد ضيوف الجائزة وهما الشيخ صالح عواد المغامسي من المملكة العربية السعودية، والشيخ منصور بن محمد السميح أمين عام جائزة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، كما أكدت جمعية خدمة القرآن الكريم تشرفها باستقبال كوكبة العلماء ومشايخ الدين الذين سيتواجدون على أرض مملكة البحرين لتحكيم جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم في دورتها (14)، مشيدةً بالإسهامات الجليلة لهؤلاء المشايخ في خدمة القرآن الكريم وتدريس علوم تلاوته، ولافتةً إلى أن لجنة التحكيم التي تتكون من 6 أعضاء هم من كبار حفظة القرآن الكريم في الوطن العربي وهم مشايخ وعلماء دين مشهود لهم بالعلم والمعرفة، وأن تواجدهم على أرض المملكة يمثل رصيداً علمياً تفتخر به البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً