العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

"البلديات" تعلن عن مشاريع جدحفص: دراسة تخصيص ميزانية لإنشاء سوق مركزي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أنها تدرس تخصيص ميزانية، من أجل تطوير سوق جدحفص المركزي وتهيئته بشكل يتماشى مع نمط الأسواق الحديثة، ويلبي احتياجات المرتادين من السلع الغذائية، حيث تم الإيعاز إلى أمانة العاصمة لتقوم بإعداد مقترح تقسيم السوق الجديد، تمهيداً لعرضه على مجلس الأمانة، والذي سينشأ على الأرض الحالية ذاتها وسيشتمل على كافة الخدمات البلدية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأشغال وشئون البلديات عصام خلف مع النائب علي حسن العطيش لمناقشة المستجدات الحاصلة على الطلبات التي سبق أن رفعت للوزارة المتعلقة بالشوارع والصرف الصحي والخدمات البلدية، وقد حضر اللقاء كل من وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل أبوالفتح ومدير عام العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، الى جانب وكيل الوزارة لشئون الاشغال أحمد الخياط والوكيل المساعد للطرق هدى فخرو وعدد من المسئولين.

وأكد الوزير أن الوزارة تضع ضمن اولوياتها تطوير قرية جدحفص من ضمن برنامج تطوير القرى والذي يحتوي على 10 قرى سيتم العمل فيها قريباً، مشيراً إلى أن شئون الاشغال قد انتهت من التصاميم الهندسية والخرائط التفصيلية الخاصة بجدحفص.

وبين أنه لا تهاون مع المخالفات البلدية بمختلف أنواعها وأن الوزارة ستزيد عدد المفتشين عما قريب في كافة البلديات من أجل المحافظة على النظام العام والحرص على التزام جميع المواطنين والمقيمين باللوائح والاشتراطات التنظيمية المنبثقة من مهام العمل البلدي في البلاد.

من جهته، ناقش النائب علي العطيش عدداً من الموضوعات التي سبق أن خاطب بها شئون الأشغال، منها إيجاد طريق يؤدي الى مستشفى جدحفص للولادة ومركز جدحفص الصحي جنوب نادي الشباب، وتنفيذ مشروع تقاطع طشان على شارع البديع، وتكملة شارع 21 المرحلة الثانية، وتطوير شارع الخدمات في توبلي، وطلب استحداث طريق لمشروع توبلي الاسكاني، الى جانب طلب ربط بعض المباني بشبكة الصرف الصحي بجدحفص، وإنشاء شبكة لها في مجمع 752 في بوري، بالاضافة إلى بحث مشكلة تجمع الأمطار في بعض المواقع وطلبات لإنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة، وهي بانتظار زيارة اللجنة الفنية المختصة.

وبشأن موضوعات شئون البلديات، أكد وكيل الوزارة نبيل أوالفتح أن الوزارة سترصد ميزانية لإعادة تهيئة وتطوير سوق جدحفص المركزي، على أن يتم إنشاؤه على نمط عمراني حديث وبتوفير المقومات الملبية لاحتياجات المواطنين والمرتادين من السلع الغذائية، نظراً للأهمية التاريخية لسوق جدحفص الذي جعلته محطة محلية مهمة يقصدها الزائر للحصول على متطلباته من الفواكه والخضراوت واللحوم.

من جانبه، أشار مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة حول سؤال النائب عن إعادة فتح بلدية جدحفص، إلى أن ذلك سيتم في القريب العاجل خلال الشهور المقبلة، حيث سيتم الاستفادة من مبلغ التأمين للتعويض عن الحريق في تعديل الاجزاء المتضررة من المبنى واستبدال المكيفات والمكاتب لإعادة استقبال المراجعين فيها مجدداً، والذين يتعذر على بعضهم الحصول على الخدمات البلدية، نظراً لبعد المباني الأخرى عن المنطقة.

كما تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالتخطيط العمراني بشأن الاستملاك والتعويض لبعض الاراضي المستملكة وتصنيف بعض العقارات المجمدة، بالاضافة الى انشاء حديقة في مجمع 422 بجدحفص والتي سيتم ادراجها ضمن خطة 2017-2018 لحين اكتمال اجراءات اصدار وثيقة لها وتسجيلها من وزارة المالية، بالاضافة الى الاتفاق على دراسة تخصيص بعض الاراضي بغرض تحويلها الى ملاعب شعبية للأهالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:07 ص

      بارك الله فيك نائبنا العزيز أبو حسن وشكر الله سعيك
      نتمنى أن نرى مدينة جدحفص في مصاف مدن البحرين الراقية والمهتم بها فهي ذات أهمية تاريخية كبيرة وموقعها الاستراتيجي مهم جدا.

    • زائر 2 | 9:06 ص

      أخيرا ولدت لجدحفص، شكرا لسعادة الوزير اهتمامه بمدينتنا جدحفص

اقرأ ايضاً