العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

"الدب الروسي" يفتتح كأس القارات بلقاء سهل مع نيوزيلندا

 أوقعت قرعة بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم، والتي أجريت اليوم السبت (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في مدينة كازان الروسية، المنتخب الروسي صاحب الأرض في مواجهة نظيره النيوزيلندي بطل أوقيانوسية في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وخدمت القرعة المنتخب الروسي بوقوعه في المجموعة الأسهل نسبيا فيما ستكون المجموعة الثانية هي المجموعة النارية.

وأسفرت القرعة اليوم عن وقوع المنتخب الروسي ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات نيوزيلندا بطل اتحاد أوقيانوسية والبرتغال بطل أوروبا والمكسيك بطل اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في المجموعة الأولى.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات ألمانيا بطل العالم وتشيلي بطل أمريكا الجنوبية وأستراليا بطل آسيا والمنتخب الفائز بلقب أفريقيا في المجموعة الثانية.

ويستهل المنتخب البرتغالي مسيرته في البطولة بلقاء نظيره المكسيكي فيما يلتقي المنتخب الألماني في بداية مسيرته بالبطولة مع المنتخب الأسترالي ويلتقي بطل أفريقيا مع المنتخب التشيلي.

وتستضيف روسيا فعاليات البطولة من 17 يونيو/ حزيران إلى السابع من يوليو/ تموز 2017 على ملاعب أربع مدن هي العاصمة موسكو وكل من كازان سان بطرسبرج وسوتشي وذلك قبل عام واحد من استضافة روسيا لفعاليات كأس العالم 2018.

وأجريت القرعة اليوم قبل نحو شهرين ونصف الشهر من معرفة الفريق الثامن المشارك في البطولة وهو المنتخب الفائز بلقب القارة الأفريقية والذي سيتحدد من خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة في الجابون.

وأشرف على مراسم القرعة زفونيمير بوبان نائب أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكولين سميث كبير مسئولي البطولات والفعاليات بالاتحاد وعاونهما سيرجي سيماك النجم الذي اعتلى منصة التتويج بلقب الدوري الروسي الممتاز خمس مرات سابقة كما كان أحد نجوم المنتخب الروسي في مونديال 2002 ونجمة القفز بالزانة الروسية إيلينا إيسنباييفا الفائزة بذهبيتين أولمبيتين.

وكشف الفيفا أمس الأول الخميس عن ملامح إجراءات القرعة إذ ضم الوعاء الأول المنتخب الروسي صاحب الأرض إلى جانب منتخبات ألمانيا وتشيلي والبرتغال وهي المنتخبات الأفضل ترتيبا في أحدث نسخة من تصنيف الفيفا لمنتخبات كرة القدم والتي صدرت أمس الأول الخميس.

وضم الوعاء الثاني منتخبات المكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وبطل أفريقيا، وتحدد ترتيب المنتخبات في المجموعتين حسب سحب الكرات من وعاء كل مجموعة.

ووضع منتخب روسيا على رأس المجموعة الأولى بصفته صاحب الأرض لينضم له فريق واحد من الوعاء الأول هو البرتغال وفريقين من الوعاء الثاني هما نيوزيلندا والمكسيك، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبين من الوعاء الأول هما ألمانيا وتشيلي ومثلهما من الوعاء الثاني وهما بطل أفريقيا الذي أوقعته القرعة على رأس المجموعة ومنتخب أستراليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً