العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

حملة كلينتون تنضم لجهود حزب الخضر من أجل إعادة فرز أصوات ولاية ويسكونسن

قال كبير محاميي حملة هيلاري كلينتون للانتخابات الرئاسية الأميركية، السبت (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، إن الحملة ستشارك حزب الخضر في عملية إعادة فرز أصوات الانتخابات الرئاسية في ولاية ويسكونسن الواقعة في الغرب الأوسط بمقتضى الالتماس المقدم من فى هذا الشأن .

وكتب مارك إلياس، المستشار القانوني العام لحملة "هيلاري فور أميركا"، في تدوينة عبر موقع "ميديوم دوت كوم" إن الحملة نظرت في مجموعة متنوعة من مزاعم المخالفات منذ انتخابات 8 تشرين ثان/ نوفمبر الجاري، التي خسرتها كلينتون بشكل غير متوقع أمام الجمهوري دونالد ترامب، ولكن لم يتم العثور على "أي دليل عملي على قرصنة أو محاولات خارجية لتغيير تكنولوجيا التصويت".

وأضاف "لكن الآن بما أن إعادة فرز الأصوات قد بدأت في ولاية ويسكونسن، فنحن نعتزم المشاركة من أجل ضمان سير العملية بطريقة عادلة لجميع الأطراف".

وبعد التماس مرشحة حزب الخضر الأميركي الرئاسية، جيل شتاين، قبل انتهاء مهلة إعادة فرز الأصوات أمس الجمعة، قال مدير لجنة انتخابات ولاية ويسكونسن، مايكل هاس، إن اللجنة "تستعد للتحرك للمضي قدما في إعادة فرز الأصوات على مستوى الولاية لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

كانت ويسكونسن واحدة من الولايات التي رجحت كفة الرئيس المنتخب دونالد ترامب في فوزه المفاجئ بالانتخابات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً