العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

مصدر بالقاعدة ينفي أن تكون امرأة اعتقلتها ليبيا زوجة للإسلامي المعروف بلمختار

نفى مصدر في تنظيم القاعدة أن تكون المرأة التونسية التي اعتقلتها السلطات الليبية زوجة للإسلامي المخضرم مختار بلمختار وهو ما نفته شقيقتها أيضا.

كانت إدارة مكافحة الإرهاب في شرق ليبيا قالت إنها اعتقلت أسماء كدوسي بعد سفرها إلى مدينة درنة بشمال شرق البلاد لتضع مولودا. وقالت الإدارة إنها زوجة لبلمختار.

وأضافت الإدارة أنها كانت تعيش مع بلمختار في منطقة الجفرة الصحراوية في وسط ليبيا مما يشير إلى أن بلمختار -وهو شخصية بارزة بين المتشددين في المنطقة وكان هدفا لضربة جوية أميركية على ليبيا في يونيو/ حزيران 2015- ما زال على قيد الحياة.

وبعد الضربة الجوية لم يتأكد مصير بلمختار حتى الآن رغم أن جماعة المرابطون التي يتزعمها قالت إنه نجا من الهجوم.

ونقلت وكالة الأخبار الموريتانية عن شخصية بارزة في تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي السبت (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) قوله إن بلمختار لم يتزوج من تونسية. وكان بلمختار عضوا سابقا في هذا التنظيم. وتنشر هذه الوكالة بانتظام أنباء عن الجماعات الإسلامية الناشطة في المنطقة.

وقالت شقيقة كدوسي وتدعى ألفة لمحطة كرامة إف. إم. الإذاعية إن شقيقتها كانت متزوجة من تونسي له نفس الاسم مؤكدة أنه ليس بلمختار المقصود. وأوضحت أن زوج شقيقتها يدعى مختار بن مختار.

والأخير مدرج على قائمة وزارة الداخلية التونسية كمشتبه بأنه إرهابي. وهو من سيدي بوزيد وهي ذات البلدة التي ينحدر منها بلمختار أيضا.

ونشرت إدارة مكافحة الإرهاب في شرق ليبيا بطاقة هوية لكدوسي أظهرت اسم زوجها الذي تحدثت عنه شقيقتها. كما نشرت وسائل إعلام محلية عدة أوراق عائلية تؤكد زواجهما.

وامتنعت السلطات التونسية عن التعليق في حين واصلت السلطات في شرق ليبيا إصرارها على أن المرأة المحتجزة لديها اعترفت بزواجها من المتشدد الجزائري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً