العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

الشيخة ميّ تشارك في حفل توزيع جوائز مبادرة "تكريم" بالقاهرة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في حفل توزيع جوائز مبادرة "تكريم" للعام 2016، الذي أقيم في القاهرة، بحضور أكثر من 800 مدعو من مختلف دول العالم.

وتم تكريم عدد من الشخصيات في مجالات المبادرات الشبابية، الإبداع الثقافي، الإبداع العلمي والتكنولوجي، التنمية البيئية المستدامة، المرأة العربية الرائدة، الابتكار في مجال التعليم، الخدمات الإنسانية والمدنية، القيادة البارزة للأعمال، والمساهمة الدولية في المجتمع العربي.

ومنحت مبادرة تكريم في دورتها لهذا العام جائزة إنجازات العمر لكل من الفنانة فاتن حمامة من جمهورية مصر العربية، ورجل الأعمال بيل غيتس من الولايات المتحدة الأميركية، والمهندسة الراحلة زهاء حديد من جمهورية العراق.

وحازت صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال من المملكة الأردنية الهاشمية جائزة "تكريم" التقديرية.

وتميّزت الإعلامية ليلى الشيخلي بتقديمها حفل توزيع جوائز تكريم بنسخته السابعة.

من جهتها، قالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة: "تأتي مبادرة "تكريم" للإنجازات العربيّة في عامها السابع لتكون دليلاً شاهداً على أهمية التكريم بالنسبة للمبدعين، إذ تشكل مثل هذه اللفتات دعماً إيجابياً لمواصلة العطاء والتميز، وكذلك هي عبارة عن رسالة شكر لأولئك الذين غادرونا وبقيت شواهد إبداعهم بيننا".

وأشادت بدور القيمين على إنجاح فعاليات المبادرة لهذا العام، ولفتت إلى أن هذه الأنشطة إنما تعزز من فكرة ترابط العلاقات العربية في الشئون الثقافية وتكريم المهندسة زهاء حديد والفنانة فاتن حمامة هو تقدير لعراقة وغنى تاريخ الهندسة والفن العربي الذي تحتفي به الجائزة في جمهورية مصر العربية الغنية بإرثها الثقافي.

يذكر أن مبادرة تكريم قد أسسها الإعلامي ريكاردو كرم، وتهدف إلى تسليط الضوء على الإنجازات العربية المتفوّقة ودعمها وتعزيزها عبر إبراز التميّز العربي وروح الريادة والقياديةّ العربية، وتعزيز الوعي الجماعي العربي والإحساس بالفخر بالهوية العربية في حين أنّها تسعى إلى إلهام الأجيال العربية الشابة وحثها على المثابرة في تحقيق أحلامها وطموحاتها. وسبق أن تمت إقامة حفل توزيع جوائزها في مملكة البحرين، بيروت، دبي، باريس، الدوحة ومراكش.

فيما يضم المجلس التحكيميّ للمبادرة لهذا العام 2016 كلاً من: الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، جلالة الملك نور الحسين، الأميرة بندري عبدالرحمن الفيصل، الأخضر الإبراهيمي، الشيخ صالح التركي، الشيخة بولا الصباح، توماس إبراهام، فريدة العلاقي، الصناعي كارلوس غصن، نورا جنبلاط، أحمد هيكل، عيسى، سمير بريخو، الروائي مبارك ليفي، رجا صيداوي، نهى الحجيلان، رياض الصادق، وسامر خوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً