العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

الشيخ خالد بن عبدالله يشيد بالإسهامات الطبية والتعليمية لـ "الايرلندية للجراحين"

قصر القضيبية - مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، بالدور الذي تضطلع به الكلية الملكية الايرلندية للجراحين في البحرين، وما تقدمه للمجتمع المحلي من إسهامات كبيرة في المجالين الطبي والتعليمي.

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه بقصر القضيبية، صباح اليوم الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، وفد الكلية الملكية الايرلندية للجراحين - يتقدمهم رئيس الكلية بدبلن، جون هايلاند (Prof. John Hyland) - الذي يزور المملكة حالياً لحضور حفل تخريج طلبة الفوج السابع من خريجي كليات التمريض والدراسات العليا والبحوث للعام 2016 والذي يقام برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وخلال اللقاء، رحَّب الشيخ خالد بن عبدالله بالوفد الزائر، متمنياً له طيب الإقامة في مملكة البحرين، مثنياً في الوقت نفسه على ما تمتلكه الكلية من تراث عريق في المجالين الطبي والتعليمي يمتد لأكثر من 200 عام، وتمكنُ القائمين على هذه الكلية من نقل تلك التجارب والبناء على ما تحقق لتعزيز الجوانب الصحية في البحرين، وتشجيع الإبداع والابتكار في المجالات التعليمية والبحثية والخدمات.

وأعرب عن تطلعه لأن تسخِّر الكلية كل إمكانياتها وتوظف ما تمتلكه من خبرات متقدمة في المجالين الطبي والتعليمي بما يعود بالنفع على الدارسين البحرينيين في هذه الكلية وزملائهم الآخرين الذين ينتمون إلى 39 جنسية من مختلف دول العالم، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الحكومة ماضية في خططها القائمة على جعل البحرين مركزاً ومقصداً حيوياً للتعليم بفضل ما تتمتع به من نقاط جذب بالنسبة للزائرين، بمن فيهم الطلبة، علاوة على تبنيها لسياسات تشجع المستثمرين على الاستثمار في قطاع التعليم الخاص والتعليم العالي.

من جانبه، توجه هايلاند بجزيل شكره وتقديره - بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع منتسبي الكلية الملكية الايرلندية للجراحين - للحكومة على ما تحظى به الكلية من دعم متواصل على نحو يمكنها على الدوام من أداء دورها المنوط بها، مؤكداً أن التعاون المثمر بين الكلية والجهات الحكومية الطبية والتعليمية ذات العلاقة في مملكة البحرين ما هو إلا دافع للجميع لتحقيق مزيد من الإنجازات. كما أطلع الوفد الزائر، نائب رئيس مجلس الوزراء على الخطط الأكاديمية التي تعتزم الكلية تنفيذها قريباً كبرنامج الدكتوراه والبحوث.

حضر اللقاء الرئيس التنفيذي للكلية الملكية للجراحين بدبلن، كاثال كيلي (Prof. Cathal Kelly)، وعميد الكلية بدبلن، هانّا ماكغي (Prof. Hanna McGee)، ورئيس الكلية في البحرين، سمير العتوم، وعضوا مجلس الكلية بدبلن، بريدجت إيغان (Prfo. Bridget Egan)، وكاميلا كارول (Prof. Camilla Carroll).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً