العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

"الملكية للبنات" والمجلس الثقافي البريطاني يدشنان ورش عمل تعزيز مهارات الباحثين المحليين

المنامة - الجامعة الملكية للبنات  

تحديث: 12 مايو 2017

دشنت الجامعة الملكية للبنات، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، ورش عمل تعزيز مهارات الباحثين المحليين من خلال برنامج جديد يسمى "برنامج تواصل الباحث التدريبي"، الذي ينظمه الثقافي البريطاني بتمويل من الحكومة البريطانية للمرة الثانية خلال العام 2016.

حيث عقد البرنامج في الحرم الجامعي للجامعة الملكية للبنات الذي يقع في الرفاع الغربي ابتداءً من 27 نوفمبر/ تشرين الثاني ولمدة ثلاثة أيام.

يأتي هذا البرنامج كجزء من سلسلة 12 فعالية مقرر عقدها في منطقة الخليج على مدى الأشهر الستة المقبلة ضمن برامج الخليج للابتكار العلمي واقتصاد المعرفة (GSIKE).

وتأتي هذه الدورة من برنامج تواصل الباحث التدريبي كجزء من فعاليات المجلس الثقافي البريطاني احتفالاً بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية - البريطانية.

وسيشارك في هذه الدورة التدريبية من برنامج تواصل الباحث 25 باحثاً من 6 مؤسسات تعليم عالٍ حكومية وخاصة، بالإضافة إلى مؤسسات حكومية وزارات بحرينية.

ويهدف البرنامج إلى صقل مهارات التواصل وكتابة البحوث لدى المشاركين لكي تزداد فرص نشر بحوثهم في الدوريات العلمية ومشاركتهم في المؤتمرات العالمية.

من جانبه، أشاد رئيس الجامعة الملكية للبنات مازن محمد علي جمعة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، حيث ستستضيف هذه الورشة في الحرم الجامعي الذي يقع في الرفاع الغربي، وستستمر الورشة لمدة ثلاث أيام متواصلة، وهي تهدف إلى بناء المهارات اللازمة للباحثين للمشاركة بانسيابية أكثر في المجتمع الأكاديمي الدولي.

وقال: "تتطلع الجامعة الملكية للبنات إلى تنظيم ورش البرنامج بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، فمثل هذا التعاون يساعد على احتضان ثقافة البحث بين الأوساط البحثية البحرينية وفي المنطقة".

من جهته، قال المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في البحرين آلان رت: "إن تكوين قاعدة بحثية قوية سيطور جيلاً جديداً من الباحثين، وستعمل على جذب المفكرين والباحثين الموهوبين من الخارج، مما يزيد من تعزيز قدرتها على دفع الابتكار والتنمية الاقتصادية. ونحن سعداء أن تتاح لنا الفرصة لتشجيع الابتكار حول التحديات الاجتماعية والاقتصادية المشتركة بيننا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً