العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

جامعة العلوم التطبيقية تقيم المعرض التعليمي الخامس " لتعارفوا "

المنامة – جامعة العلوم التطبيقية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية مدير إدارة الثقافة والفنون الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة أقامت عمادة شؤون الطلبة والدراسات المسائية في جامعة العلوم التطبيقية وبالتعاون مع كلية الآداب والعلوم معرضها التعليمي الخامس الخاص بطلبة مساق تطوير مهارات التفكير والاتصال ومساق المدخل إلى علم الاجتماع تحت عنوان  "لتعارفوا".

واستعرض طلبة الجامعة من خلال المعرض المعالم التاريخية  الهامه والعادات والتقاليد  لكل من الحضارات القديمة والأماكن السياحية المعروفة في عصرنا  الحالي؛ لتعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين الشعوب، وذلك بحضور رئيس الجامعة البروفيسور غسان عواد ونخبة من من كبار الشخصيات والطاقم الأكاديمي والإداري وطلبة الجامعة.

ويأتي هذا المعرض الذي أشرفت على تنفيذه الدكتورة راوية زماري مديرة مكتب الإرشاد وأستاذة المقرر كتطبيق جديد تحت مسمى التعلم غير النظامي  الذي يعتبر أحد الاستراتيجيات المطبقة في التعليم لتحفيز الطلبة نحو تعلم أكثر متعة وإظهار عنصر التشويق في تعلم مواضيع المقررات من خلال قيام الطلبة بجمع العديد من الوثائق والمعلومات التاريخية التي تتعلق بعادات وتقاليد شعوب تلك الحضارات المرتبطة بالمقرر معززة بالصور والمجسمات لتجسيدها أمام الحضور .

وبهذه المناسبة عبر  رئيس الجامعة البروفيسور غسان عواد عن شكره للقائمين على هذا المعرض مشيداً بالمحتوى الأكاديمي المتميز للمعرض الذي يدل على مدى قدرة الطلبة على التفكير والتخطيط والتنفيذ وتمتعهم بمهارات الاتصال من خلال العروض التي قدموها والشرح الوافي حول المشاريع المنفذة .

وأشار رئيس الجامعة إلى أن مثل هذه المعارض ترسخ لدى الطلبة المادة العلمية وتثري الحياة الأكاديمية بطريقة غير تقليدية ، مشيداً بدور  مدرسة المساق والطلبة والجهود التي بذلوها لإنجاح المعرض وخروجه بصورة مشرقة لاقت استحسان الحاضرين.

من جانبها أوضحت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فايزة زيتوني أن المعرض يهدف إلى تحقيق رؤية ورسالة الجامعة الداعمة  للتعليم التطبيقي، وتقدمت بالشكر لإدارة الجامعة على الدعم اللامحدود الذي تقدمه لخدمة العملية التعلّمية. كما أكدت الدكتورة راوية زماري على أن هذا المعرض يهدف إلى إكساب الطلبة العديد من المهارات كالتعلم التعاوني ، القيادة ، مهارات التفاوض، القدرة على اتخاذ القرار وتحمل المسئولية ، تنمية الثقة بالنفس ، أسلوب حل المشكلات ، التفكير الإبداعي ، التفكير الناقد بما يسهم في نهاية المطاف في صقل شخصية الطالب من خلال تطبيق هذه المهارات في حياته الأكاديمية والشخصية .

بدوره أعرب عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور بلال زقيبة عن شكره لإدارة الجامعة على ما قدمته من تسهيلات لنجاح هذا المعرض كما أشاد بحهود الطلبة التي أثمرت في ظهور المعرض بأبهى حلة وتميز، مشيداً بمشاريع الطلبة والاحترافية العالية  في تنفيذها مؤكداً على أن الكلية تركز على دعم الطلبة في سبيل تطوير مواهبهم وإبداعاتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً