العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

"الأعلى للبيئة" يشيد بفريق "كاياك" الكويتي لإنقاذ البيئة البحرية

أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه، دعم المجلس لفريق "كاياك" الكويتي لإنقاذ البيئة البحرية، خلال رحلته التوعوية في الخليج العربي، مشيدا بالهدف السامي الذي يسعى الفريق لتحقيقه، لرفع الوعي المجتمعي في دول مجلس التعاون الخليجي في المحافظة على البيئة.

وقال بن دينه في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، بمناسبة زيارة الفريق الكويتي للبحرين، إن الفريق يسعى من خلال جولته الحالية، إلى رفع الوعي المجتمعي في المحافظة على البيئة وخصوصا البيئة البحرية، لافتا إلى أن مليون برميل زيت وأكثر من 47 ألف سفينه نفط، تمر عبر الخليج العربي سنويا، مشيرا إلى أن هذه النسبة ليست بضئيلة وتؤثر سلبا على البحر.

وأضاف بن دينه أن تنسيق رحلة الفريق جاء بعد طرح دولة الكويت هذه المبادرة في الاجتماع الأخير لوزراء البيئة بدول مجلس التعاون.

واقترح بن دينه على الفريق بعمل تقرير لطرحه ومناقشته في الاجتماع وزراء البيئة لدول التعاون القادم للاستفادة منه.

وأشار إلى أن البحرين تقوم بزراعة ما يقارب من 2500 شتلة سنويا من نباتات القرم في "دوحة عراد" وغيرها من المناطق، مضيفا أن المجلس الاعلى للبيئة سيعمل بالتعاون مع هيئة السياحة على تحويل "خليج توبلي" الى مركز سياحي.

 

من جانبه قال رئيس فريق "كياك"، بشار سليم الهنيدي، إن الفريق قام خلال زيارته للبحرين برحلة تجديف في "خليج توبلي" للاطلاع على بعض مواقع المحميات البحرية التي تخضع تحت إشراف المجلس الأعلى للبيئة، والاطلاع على الإنجازات التي حققتها في الحفاظ على المواقع البحرية في المملكة، معربا عن إعجابه بالمواقع التي زارها الفريق والإنجازات التي حققتها البحرين في المحافظة على تلك المحميات.

وأضاف أن رحلة الفريق لمملكة البحرين تستمر حتى يوم الاثنين المقبل، ثم ينتقل الفريق إلى دولة قطر للاستمرار في نشر رسالته في المنطقة، مبينا بأن الرحلة تهدف الى تسليط الضوء على أهم انجازات دول مجلس التعاون الخليجي في مجال البيئة لعرضه خلال فيلم وثائقي.

وأوضح ان الفريق سيقوم خلال تواجده في البحرين برحلة استكشافية الى جزيرة "مشتان" وإلى جزيرة "فشت العظم"، بدعم من المجلس الأعلى للبيئة، لممارسة رياضة الغوص، معربا عن شكره لمجلس الأعلى للبيئة على حسن استضافته للفريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً