العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

بالفيديو... معاناة مانشستر يونايتد تتواصل في "البريميرليغ"

 على ملعب "اولدترافورد"، تواصلت معاناة مانشستر يونايتد الذي لم يحقق سوى فوز يتيم في المراحل السبع الأخيرة وفوزين في المراحل العشر وذلك بتعادله على أرضه للمرة الرابعة على التوالي ولأول مرة منذ 1990، أمام وست هام يونايتد 1-1 ليصبح فريق البرتغالي جوزيه مورينهو متخلفا بفارق 11 نقطة عن تشلسي المتصدر.

وشهدت المباراة جلوس لاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر على مقاعد البدلاء، وهو الذي لم يلعب أي دقيقة هذا الموسم مع فريق "الشياطين الحمر" بقرار من مورينهو وحتى انه استبعد عن تشكيلة الفريق في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ووضع في ميزانية النادي في خانة "النفقات الاستثنائية"، معتبرا مبلغ الـ7ر6 ملايين جنيه الذي انفقه عليه "قيمة ضائعة" لان اللاعب الذي لم يذكر اسمه بصراحة "لم يعد يعتبر عضوا في الفريق الأول للنادي".

وعاد لاعب بايرن ميونيخ السابق إلى تدريبات الفريق الأول في أواخر الشهر الماضي بعدما اجبره مورينهو على الاكتفاء بالتمارين مع الفريق الرديف حتى أن "شفايني" لم يظهر حتى في الصورة الرسمية للفريق.

ولم تكن البداية مثالية على الإطلاق بالنسبة لرجال مورينهو إذ تلقى يونايتد ثاني أسرع هدف يسجل في الدوري على "اولدترافورد" وذلك بعد مرور دقيقة ونصف فقط عبر رأسية للسنغالي ديافرا ساخو اثر ركلة ركنية نفذها الفرنسي ديميتري باييت، علما بان أسرع هدف في ملعب "الشياطين الحمر" بعود إلى البوسني ادين دزيكو الذي وضع الجار اللدود مانشستر سيتي في المقدمة بعد 43 ثانية في مارس/ آذار 2014.

ونجح يونايتد في استعادة توازنه وزمام المبادرة وأدرك التعادل في الدقيقة 22 برأسية من نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي وصلته الكرة من تمريرة طولية متقنة أرسلها الفرنسي بول بوغبا اثر سلسلة من 22 تمريرة بين لاعبي مورينهو.

واضطر يونايتد إلى إكمال اللقاء دون مورينهو للمرة الثانية منذ بداية الموسم بعدما طرده الحكم إلى المدرجات نتيجة ركله عبوة مياه اعتراضا على بطاقة صفراء في وجه بوغبا (28)، ما يعني غيابه عن مباراة الأربعاء في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الرابطة ضد وست هام بالذات وعلى "اولدترافورد" أيضا.

وحاول يونايتد جاهدا الوصول مجددا إلى شباك وست هام ودخل واين روني في الشوط الثاني لكن الحارس الايرلندي دارن راندولف تعملق وحرمه من التسجيل في مرماه رغم المحاولات العديدة كما تدخل القائم الايمن في وجه تسديدة البديل الآخر الأرميني هنريك مخيتاريان (76) ليكتفي يونايتد بنقطة مجددا وهذه المرة ضد فريق لم يحقق سوى فوزين في زياراته الـ24 الأخيرة إلى "اولدترافورد" في الدوري الممتاز.

وعلى ملعب "سانت ميريز"، احتاج ساوثمبتون إلى 40 ثانية فقط ليحسم مواجهته مع ضيفه ايفرتون 1-صفر بفضل تشارلي اوستن الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد صافرة البداية بقليل، مانحا فريقه فوزه الرابع هذا الموسم، فيما مني ايفرتون الذي يشرف عليه مدرب ساوثمبتون السابق الهولندي رونالد كومان بهزيمته الرابعة.

وخطف ستوك سيتي فوزا مهما على مضيفه واتفورد بنيران صديقة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 حين نفذ السويسري شكودران شاكيري ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها تشارلي ادم وتابع الكرة برأسه لكنها ارتدت من القائم واصطدمت بالحارس البرازيلي هوريليو غوميز ثم تهادت في الشباك.

ورفع ستوك رصيده الى 16 نقطة في المركز العاشر، في حين بقي واتفود الثامن عند رصيده السابق 18 نقطة مع انه كان بامكانه التقدم الى المركز السادس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا