العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

بيرلسكوني يبدي مرونة لتمديد الموعد النهائي لبيع ميلان للمستثمرين الصينيين

 صرح سيلفيو بيرلسكوني رئيس وزراء إيطاليا السابق ورئيس نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بأنه من الممكن تمديد الموعد النهائي لبيع النادي اللومباردي لمجموعة من المستثمرين الصينيين، الذي ينتهي في 13 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لمدة تتراوح من 30 إلى 45 يوما.

وقال بيرلسكوني في مقابلة تليفزيونية أجريت معه اليوم: "إن الموعد النهائي مقرر في 13 من الشهر المقبل، أعرف أن لديهم مشاكل في الحصول على التراخيص اللازمة من الحكومة الصينية، ولكنهم أبلغوني بأنها ليست سوى مسألة وقت، لذلك نحن مستعدون لتمديد الموعد لمدة شهر أو شهر ونصف الشهر بالتأكيد".

وأعرب بيرلسكوني عن أمله في أن يوفر رجال الأعمال الصينيون الاستثمارات اللازمة حتى يستعيد ميلان "صدارته لأندية العالم"، لكنه شدد في الوقت نفسه على استمراره في رئاسة النادي حال فشل الصفقة، وتحويله إلى فريق إيطالي يضم مجموعة من اللاعبين الشباب.

وتوصل بيرلسكوني لاتفاق مع إحدى الشركات الاستثمارية الصينية لشراء النادي مقابل 740 مليون يورو (784 مليون دولار)، إذ قدمت الشركة دفعة أولى بلغت 100 مليون يورو، قبل أن تصدر بيانا أمس السبت أكدت خلاله "التزامها الشديد بإنهاء المفاوضات في أقرب وقت".

واشترى بيرلسكوني ميلان قبل 30 عاما، إذ كان النادي الإيطالي على مشارف الإفلاس آنذاك.

وتوج ميلان تحت قيادة بيرلسكوني بثمانية ألقاب للدوري الإيطالي وخمسة ألقاب أوروبية، قبل أن تتراجع نتائجه بشدة في السنوات الأخيرة، ليخفق في الحصول على أي بطولة منذ عام 2011.

ويحتل ميلان حاليا المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً