العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل أربعة مقاتلين على صلة بـ «داعش» في الجولان

مستوطنان إسرائيليان يتفقدان منزلهما المحترق - AFP
مستوطنان إسرائيليان يتفقدان منزلهما المحترق - AFP

قتل الجيش الإسرائيلي أربعة مسلحين على صلة بتنظيم «داعش»الدولة، بعدما أطلقوا النار على جنوده في الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان أمس الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، بحسب ما أعلن متحدث عسكري.

وقال المتحدث باسم الجيش، بيتر ليرنير لـ «فرانس برس» إنه تم استهداف الجنود بمدافع رشاشة وقذائف هاون، فردوا بإطلاق النار قبل أن يقصف سلاح الجو الآلية التي كان المسلحون يستقلونها. وأشار ليرنير إلى أن المسلحين ينتمون إلى «لواء شهداء اليرموك» الذي سبق أن بايع تنظيم «دلعش».

ولم يصب أي من الجنود في تبادل إطلاق النار، بحسب ليرنير.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات وزعها مكتبه أن «قواتنا مستعدة على حدودنا الشمالية، ولن نسمح لعناصر داعش أو عناصر معادية أخرى باستخدام غطاء الحرب في سورية لإثبات نفسها قرب حدودنا».

وفي سياق آخر، نجح رجال الإطفاء في إخماد الحرائق التي اندلعت في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة لخمسة أيام متواصلة واجبرت عشرات آلاف السكان على مغادرة منازلهم، بحسب ما أعلنت السلطات أمس (الأحد).

ولم تتسبب الحرائق بأي وفيات ولكن تمت معالجة 122 شخصاً أصيبوا غالباً بالاختناق نتيجة تنشق الدخان، بحسب خدمات الإسعاف.

وأفادت الأرقام أن نحو 700 منزل تضررت أو دمرت بفعل الحرائق التي ساعد في انتشارها الجفاف وعدم سقوط الأمطار والرياح القوية.

وشاركت طائرات إسرائيلية وأجنبية (أذربيجانية وروسية وإسبانية وكندية وتركية ومصرية ويونانية وكرواتية) في الأيام الأخيرة في إخماد النيران.

العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً