العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

بالفيديو والصور... مياه الأمطار تغمر وتحاصر المخيمات... وتحول الصخير لبحيرات ومستنقعات وأنهار وشلالات

تسببت مياه الأمطار أمس الأحد (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بانغمار ومحاصرة المخيمات، والحيلولة دون وصول البعض لمخيمه. بينما قال المخيمون ان مياه الأمطار حولت منطقة الصخير بشكل عام لبحيرات ومستنقعات وأنهار وشلالات، وحولت مخيماتهم لبرك سباحة.

كاميرا «الوسط» تجولت في منطقة المخيمات والتقطت صوراً لبعض المخيمات وقد انغمرت تماما بالمياه، وأخرى حوصرت بحيث يكون الوصول لها يتطلب الدخول في برك المياه. كما التقطت تجمعات المياه التي بدت بعضها كبحيرات ومستنقعات والأخرى كأنهار جارية، بالاضافة لاندفاع المياه من المناطق العليا للسفلى وكأنه أشبه بشلال مصغر.

وقال فريد أحمد إن مخيمه انغمر وحوصر تماما بفعل مياه الأمطار منذ يوم أمس الأول، مضيفاً «المشكلة ان المخيمات التي تقع في مناطق منخفضة تعاني كل عام؛ لأن المياه تأتي من المواقع المرتفعة، والمخيمات هناك معاناة أقل. بينما التي تصب فيها المياه من الأعلى فهي في وضع لا تحسد عليه، اذ تتحول لبرك سباحة كمخيمنا وباقي المخيمات في منطقتنا».

وعلق ساخراً على وضع مناطق التخييم بالقول «مياه الأمطار حولت المنطقة لبحيرات ومستنقعات وأنهار وشلالات في غضون دقائق فقط. وهذا الأمر ليس جديدا. فكل موسم أمطار يتكرر هذا المشهد لكن على ما يبدو، فإن هذا العام سنعاني أكثر».

من جهته، أفاد جواد أحمد ان مخيمه امتلأ تماما بالمياه بحيث يستحيل استخدامه حالياً، وعليه الانتظار حتى يتوقف المطر وحينها سيعتمد على الشمس في تجفيف المياه، كي يستطيع مع أصدقائه العودة لبرنامج التخييم، مبيناً «عندما شاهدت المطر بهذه الغزارة أتيت مسرعاً للمخيم لأني نسيت مولد الكهرباء في الحفرة المخصصة له، لأتفاجأ بأنني وصلت متأخراً لأن الحفرة انغمرت تماما بالمياه».

مياه الأمطار عزلت المخيمات في الصخير عن بعضها البعض
مياه الأمطار عزلت المخيمات في الصخير عن بعضها البعض

العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً