العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

لأفخاذ قوية و أرداف مستديرة الـ"Step" ليس مجرد قطعة!

إن الوقوف أمام المرآة والدوران للخلف ومشاهدة أردافك مترهلة وعديمة الشكل قد يسبب لك الضيق والحرج، وقد تظن أنه لا يوجد حل إلا بلبس سراويل المشدات الخاصة بالتنحيف التي عادةً ما يكون تأثيرها مؤقت فقط، لكن الحل لدينا في قطعة مهملة في النادي الرياضي قد لا تعيرها أي انتباه بالرغم من أهميتها لرسم ونحت الأرداف وتقوية عضلات الفخذين.. إنه الـ .”Sep”

يصف الخبراء الـ “Step” بالرياضة المُتكاملة: فهو لا تُفيد عضلات الساقين والفخذين والأرداف فحسب، بل أيضاً البطن والذراعين بما أنّ الجزء العلوي من الجسم لا يكون ثابتاً إطلاقاً أثناء تطبيق التمارين. يمكن كذلك رفع الأثقال خلال ممارسة هذه الرياضة من أجل تقوية العضلات.

يحرق الدهون

إنّ هذا النوع من الأيروبيك يُعتبر وسيلة فعّالة لحرق الدهون، فهو يساعد في حرق نحو 400 - 500 وحدة حراريّة في الساعة.

يُفيد القلب

في حين أن صعود الدرج يُعتبر خطوة صحّية ممتازة، إلا أن صعود الـ “Step” والنزول منه لا يُطبقان عمودياً فحسب إنما أيضاً جانبياً، الأمر الذي يسمح بتحريك كل العضلات.

من ناحية أخرى، يلتمس الـ “Step” وظيفة القلب والأوعية الدموية بشكل مُكثّف لفترة طويلة، وبالتالي فإنه يُحسّن التنفس ويزيد من اللياقة البدنية تماماً مثل الركض، وركوب الدرّاجة الهوائية، والسباحة.

وصايا قبل البدء

يُعتبر الـ «Step» بمثابة نشاط مكثف، لذا يجب عدم نسيان شرب المياه قبل الحصة وخلالها وبعدها من أجل تفادي بلوغ مرحلة الجفاف.

يجب ارتداء الحذاء الرياضي المناسب الذي يؤمن الدعم لكاحل القدم والذي يكون قادراً على إستيعاب الصدمات.

لتفادي الإلتواء وآلام أخرى، يجب عدم نسيان ممارسة تمارين الإحماء قبل بدء الحصة من أجل تحسين مستوى الأداء وتسريع إسترداد الطاقة قبل النشاط وبعده.

عند الانتهاء من الرياضة، من الضروري الاهتمام بتمارين التمدد لزيادة المرونة والليونة، وتعزيز الدورة الدموية والتوازن وتخفيف آلام أسفل الظهر.

العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً