العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

استراليا تنتظر رد تركيا على طلب تسليم استرالي يجند مقاتلين لتنظيم داعش

قالت الحكومة الاسترالية إن استراليا تنتظر رد تركيا على طلب بتسليمها مواطنا استراليا اعتُقل في تركيا ويُعتقد أنه من كبار الأشخاص الذين يجندون مقاتلين لتنظيم داعش.

 وقال مايكل كينان وزير العدل إنه يُعتقد أن هذا الرجل هو نيل براكاش الذي تم ربطه بالعديد من خطط الهجوم التي مقرها استراليا كما ظهر في شرائط مصورة ومجلات لتنظيم داعش.

وقال كينان في إذاعة هيئة الإذاعة الاسترالية "إنه يخضع بشكل واضح في الوقت الحالي لنظام العدالة التركية والعملية القضائية التركية.

"أهم شيء بالطبع أن يواجه الأشخاص المتورطون في اتهامات من هذا النوع العدالة."

وقالت الحكومة الاسترالية في مايو أيار بناء على معلومات مخابرات أمريكية إن براكاش قُتل في غارة جوية في الموصل بالعراق في 29 إبريل/ نيسان.

ولكن كينان قال"اتضح أن هذه ليست هي الحقيقة." وأضاف أن استراليا "تأكدت بشكل وثيق بقدر استطاعتنا" من أن الرجل المعتقل في تركيا هو في حقيقة الأمر براكاش.

وقالت الحكومة الاسترالية في مايو أيار إن براكاش قام بشكل فعال بتجنيد رجال ونساء وأطفال استراليين وشجع على القيام بأعمال إرهابية.

وأعلنت استراليا العام الماضي فرض عقوبات مالية على براكاش تشمل تهديدا بمعاقبة أي شخص يقدم دعما ماليا له بالسجن لفترة تصل إلى عشر سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً