العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

الشرطة الفلبينية تفجر طرداً مريباً قرب السفارة الأميركية

قال قائد الشرطة في العاصمة الفلبينية مانيلا إن الشرطة فجرت طردا مريبا اعتقدت أنه قد يكون قنبلة محلية الصنع بعد العثور عليه في صندوق للقمامة قرب السفارة الأمريكية في مانيلا اليوم الإثنين (28 نوفمبر / تشرين الثاني 2016).

وقال جويل كورونيل قائد الشرطة إنه لم تقع أضرار جراء التفجير الذي تم تحت السيطرة على الرغم من أن الحادث سبب اختناقا مروريا في المنطقة.

واستمر العمل في السفارة كالمعتاد حيث اصطف عشرات من الفلبينيين خارجها لتقديم طلبات الحصول على تأشيرات. ولم يصدر تعليق فوري من مسؤولي السفارة على الحادث.

وقال كورونيل إن الشرطة تلقت اتصالا قبل الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي(2300 بتوقيت جرينتش) من كناس بالشارع عثر على هاتف محمول قديم به أسلاك كهربائية سوداء وحمراء موصلة بطرد. وكان من المعتقد أن هذا الطرد قنبلة.

وقال كورونيل للصحفيين"لا يوجد خطر لا يوجد ما يدعو للقلق."

وأضاف إنه لم تكن هناك متفجرات مثل البارود في الطرد.

وقال "الانفجار الذي سمعتموه كان ناجما عن ..تفجير تحت السيطرة . نحاول معرفة من الذي ترك الطرد في صندوق القمامة."

ولكن مسؤول مخابرات بالشرطة طلب عدم نشر اسمه لأنه ليس مخولا بالتحدث إلى وسائل الإعلام قال إن الهاتف المحمول كان موصلا بقذيفة مورتر عيار 81 مليمترا.

وقال المسئول لرويترز"مازلنا نجري مزيدا من التحقيقات لمعرفة ما إذا كانت هذه القذيفة حية."

وأضاف إن الإسلاميين المتشددين في وسط مينداناو وهو إقليم مضطرب بجنوب الفلبين يشتهرون باستخدام مثل هذه القذائف لصنع قنابل مشابهة لتلك التي انفجرت في دافاو سيتي في سبتمبر أيلول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً