العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

خفض الضرائب على العمالة الرحالة الوافدة إلى أستراليا

وافقت الحكومة الأسترالية على خفض الضريبة المقترحة على الشباب الأجانب الذين يأتون إلى أستراليا للعمل خلال فترة العطلة الصيفية إلى 15% من دخلهم بعد خلافات قوية بين الحكومة والبرلمان حول هذه الضريبة التي كانت الحكومة ترغب في أن تكون 5ر32% في حين طالبت أحزاب المعارضة بخفضها إلى 5ر10% فقط.

كان المزارعون قد اشتكوا من أن خطة الحكومة الرامية إلى فرض ضريبة على هذه العمالة بنسبة 5ر32% ستؤدي إلى نقص حاد في العمالة الموسمية اللازمة لعمليات حصد الفاكهة في موسم الحصاد.

واضطرت الحكومة إلى خفض معدل الضريبة المقترحة إلى 5ر19% في البداية بسبب المعارضة القوية من جانب الوزراء المنتمين إلى المناطق الريفية في الحكومة وأحزاب المعارضة، ولكن مجلس الشيوخ رفض هذه الضريبة أيضا الأسبوع الماضي وأيد أغلب الأعضاء اقتراحا بخفض الضريبة إلى 5ر10% فقط.

من ناحيته قال سكوت موريسون وزير الخزانة الأسترالي للصحفيين اليوم الاثنين إن الحكومة قررت خفض الضريبة المقترحة مجددا إلى 15%.

ويحق للعمالة الرحالة الوافدة التي تعمل في أحد الأقاليم الأسترالية لمدة 3 أشهر تمديد فترة تأشيرة الإقامة لمدة 12 شهرا أخرى.

وقال ستوارت روز وارن الأستاذ المساعد في جامعة سيدني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن حوالي 60% من العاملين في مجال جمع الفاكهة والأعمال الموسمية في المناطق الريفية الأسترالية من العمالة الرحالة الوافدة وبخاصة من بريطانيا وألمانيا وكوريا الجنوبية وتايوان.

وأضاف أن هذه العمالة تمثل جزءا مهما من الاقتصاد الريفي في أستراليا، كما أنها مهمة للغاية بالنسبة للمزارعين في عمليات الحصاد. ويمكن أن يؤدي فرض ضريبة عليهم تعادل ثلث دخلهم تقريبا إلى انصراف عدد كبير من الشباب الأجانب عن السفر للعمل في أستراليا خلال العطلة الصيفية.

يذكر أن ضريبة العمالة الرحالة الوافدة تفرض على تأشيرة العمل أثناء العطلة الصيفية التي تصدرها الحكومة للشباب تحت سن 31 عاما الذين يرغبون بالسفر والعمل في أستراليا. كما تقصر الحكومة الأسترالية هذه التأشيرة على مواطني 19 دولة فقط.

كانت الحكومة قد اضطرت إلى إلغاء ضريبة مقترحة بمعدل 5ر32% على حملة تأشيرة العمالة المؤقتة من الأجانب بعد معارضة قوية من جانب البرلمان، وشركات السياحة والمزارعين الذين يعتمدون بشدة على هذه العمالة خلال موسم الحصاد.

كان الشباب الأجانب الذين يعملون خلال فترة العطلة في أستراليا لا يدفعون ضرائب دخل إذا كان الدخل أقل من 2ر18 ألف دولار أسترالي (9ر13 ألف دولار أمريكي) خلال فترة إقامتهم في أستراليا، وهو تقريبا دخل أغلب هؤلاء العمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً