العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

بالفيديو... اختراق وسرقة سيارة "تسلا" من طرف باحثين أمنيين

قام باحثون من الشركة النرويجية للأمن السيبراني Promon باختراق أحد سيارات تسلا موترز عبر اكتشاف ثغرة ببروتوكول تقنية تحديد الهوية OAuth مكنتهم من الدخول لحساب الضحية على تطبيق تسلا الخاص بالتحكم بالسيارة، وذلك من خلال الاستيلاء على رمز التعريف الذي يكون مخزنا في أحد ملفات النظام التي لا يمكن فتحها إلى عن طريق عمل رووت للهاتف.

وأشار الباحثون في تدوينة لهم، أنه من السهل على المخترق دمج أحد ثغرات عمل الروت في نظام آندرويد بتطبيق خبيث وتثبيته على هاتف الضحية ومن تم الاستيلاء على حسابه بتطبيق تسلا.

وفي فيديو توضيحي للاختراق تمكن الباحثان من تثبيت التطبيق الخبيث على هاتف الضحية من خلال إنشاء نقطة "واي فاي" وهمية ومن ثمة استدراجه نحو تحميله، ليتمكنا فيما بعد من معرفة مكان السيارة، بل وحتى قيادتها.

هذا ويجدر الإشارة أن باحثين صينيين تمكنو قبل أشهر من اختراق سيارت Tesla Model S، الشيء الذي يحتم على الشركة صب انتباهها على الجانب الأمني، جنبا إلى جنب مع تطوير نظم السياقة الذاتية بالسيارة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:17 م

      والله هسيارة عجيبة TESLA MODEL S كأنها طيارة من داخل لاكن من كثر التكنولوجيا الي فيها لازم بصير فيها اختراقات ومشاكل ألكترونية وكهربائية لأنه هي بنيت على هل مبدأ قمة التطور ولازم بداية التطور تكون فيه مشاكل وحلول شي جميل, وادى كان سبب الأختراق جهاز اندرويد بسيط يغيرونة او يشفرونة بحيث يمنع الأختراق.

    • زائر 3 | 2:05 م

      جميع اختراقات من اجهزة الاندرويد

شاهد أيضا