العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

تتويج روزبرغ قد يرفع حجم الشغف بسباقات الفورمولا1 في ألمانيا

 

مدينة فايسبادن قد تفرش السجادة الحمراء لنيكو روزبرغ وسط آمال عريضة بان فوزه بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1 قد يساعد على إحياء الشغف بهذه الرياضة في ألمانيا في الوقت الذي تبذل فيه برلين جهود مضنية سعيا وراء استضافة سباقات الجائزة الكبرى في البلاد.

ومن المقرر أن يلقى روزبرغ استقبالا حافلا في فايسبادن عاصمة ولاية هيس، إذ ولد نجل السائق الفنلندي كيكي والأم الألمانية سينا.

وقالت المتحدثة باسم المدينة "سوف نرسل اليه رسالة تهنئة منا مع دعوة".

وستكون محطة التوقف الأولى لروزبرغ، الذي نشأ في موناكو وقضى فترات طويلة من حياته هناك أو في إبيزا، في ماليزيا لحضور فعالية علاقات عامة، ثم سيذهب إلى حفل توزيع الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لسباقات السيارات يوم الجمعة في فيينا.

وبات روزبرغ ثالث سائق ألماني يحرز لقب بطولة العالم للفورمولا1 بعد مايكل شوماخر وسيباستيان فيتيل، ولكن فوزه تزامن مع استمرار معاناة ألمانيا من اجل استضافة سباقات الجائزة الكبرى في أعقاب العصر الذهبي الذي عاشته خلال عهد شوماخر.

ويبدو من المؤكد أن موسم 2017 سيخلو من سباق جائزة كبرى في ألمانيا بعد فشل محادثات مدير مضمار هوكنهايم مع بيرني إكليستون مالك الحقوق التجارية للسباقات.

وتناوب مضمار هوكنهايم ونوربرجرينج على استضافة سباق الجائزة الكبرى ولكن الشكوك لازمت السباق لسنوات عدة بعد الفشل في تحمل التكاليف وسط تراجع الطلب على التذاكر.

ولجأ مضمار نوربرجرينج إلى إلغاء سباق 2015 لتبقى ألمانيا دون سباق جائزة كبرى للمرة الأولى منذ 1950.

وعاشت ألمانيا حالة من فرط الحماس لدى الجماهير خلال عهد شوماخر الفائز بسبعة ألقاب في بطولة العالم بين عامي 1994 و2004، ولكن على رغم فوز فيتيل بلقب بطولة العالم أربع مرات متتالية بين عامي 2010 و2013 مع ريد بول، فإن حجم الاهتمام بهذه الرياضة في ألمانيا لم يصعد إلى القمة.

ويرى توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، أن تتويج روزبرغ بلقب بطولة العالم قد يخلق حالة من الشغف لدى الجماهير الألمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً