العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

السعودية: حالة وفاة واحتجاز العشرات بسبب «الأمطار الغزيرة»

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 تسببت مياه الأمطار التي هطلت بغزارة الأيام الثلاثة الماضية على مناطق عدة في السعودية، في تسجيل حالة وفاة بمدينة الرياض واحتجاز العشـــرات مـن المواطنين والمقيمين، إضافة إلى حدوث انهيارات وانقطاع للطرق، وذلك وفقاً لصحيفة الحياة السعودية.

ووسط توقعات لهيئة الأرصاد وحماية البيئة في السعودية باستمرار هطول الأمطار الرعدية على غالبية مناطق المملكة، أعلنت مديرية الدفاع المدني مباشرة فرقها الميدانية منذ نهاية الأسبوع الماضي وحتى أمس 457 بلاغاً في كل من الرياض ومكة المكرمة والباحة وجازان وتبوك والمنطقة الشرقية، جراء الأمطار التي شهدتها.

وأوضحت المديرية أن مراكز التحكم والتوجيه تلقت منذ (الأربعاء) الماضي وحتى أمس 457 بلاغاً، منها 55 في مدينة الرياض، وخمسة في مكة المكرمة، وواحد في الباحة، وواحد في جازان، و14 في تبوك، و381 في المنطقة الشرقية.

وبيّنت أن العدد الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه في المنطقة الشرقية، بينما بلغ عدد الوفيات حالة وفاة واحدة في مدينة الرياض، وبلغ عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم 132 شخصاً، منها 104 حالات في الرياض، وحالتان في مكة المكرمة، وثلاث في جازان، وحالتان في تبوك، و21 في المنطقة الشرقية. من جانبها، أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي مباشرة فرقها 1752 بلاغاً في جميع مناطق السعودية، منها 690 إصابة و1062 حالة مرضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً