العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

مدرب البرازيل: نيمار سيتأثر مستواه من "المُلاحقات القضائية"

 

يرى مدرب المنتخب البرازيلي تيتي أمس الاثنين أن قضية الفساد التي ينظر فيها القضاء الإسباني والتي ترتبط بانتقال نيمار من سانتوس لبرشلونة العام 2013 ستؤثر بكل تأكيد على مستوى المهاجم.

وطالب المدعي العام الإسباني بتوقيع عقوبة السجن لمدة عامين على نيمار لدوره في قضية الاحتيال.

وبدأت القضية بعد شكوى من مجموعة "دي.اي.اس" الاستثمارية البرازيلية التي تملك 40 في المئة من حقوق انتقال نيمار والتي زعمت أنها حصلت على أموال أقل مما كان يحق لها لأن برشلونة أخفى القيمة الحقيقة للصفقة.

وقال تيتي في مقابلة حصرية مع رويترز: "من الكذب القول إن نيمار سيحضر للعمل ويترك كل هذه المشاكل. نعم سيحدث ذلك تأثيرا وسيحتاج لمجموعة من الأشخاص حوله لنصيحته".

وأضاف "لا يوجد مفر من الفصل بين عمله ومشاكله وهذا سيتوقف على قدرة الأشخاص المحيطين به وإبلاغه بضرورة البقاء هادئا".

وقال برشلونة في وقت سابق هذا الشهر إنه في حال مضت القضية قدما فإن النادي سيدافع عن براءته ضد كل ما يتم التحقيق فيه.

ويبدو أن نيمار نفسه (24 عاما) اعترف بالضغوط التي يتعرض لها عندما تنازل عن شارة قيادة المنتخب عقب دورة الألعاب الأولمبية قائلا إنه يريد التركيز على اللعب.

وقال تيتي عن لاعبه المؤثر "ما زال في مرحلة التطور ولديه وقت للنضوج. سيستمتع بأفضل أوقات مسيرته عندما يبلغ عمره 27 أو 28 عاما".

وتحدث المدرب المخضرم أيضا عن غابرييل جيسوس اللاعب الشاب الذي أحرز خمسة أهداف في ست مباريات منذ أن منحه تيتي فرصته الأولى مع المنتخب في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وفاز غابرييل جيسوس بلقب الدوري البرازيلي مع بالميراس يوم الأحد الماضي قبل انضمامه لمانشستر سيتي في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ووقع اللاعب الشاب عقدا لمدة أربع سنوات في أغسطس/ آب الماضي مع النادي الإنجليزي الذي دفع نحو 27 مليون جنيه إسترليني (33.50 مليون دولار) مقابل الحصول على خدماته.

لكن اللاعب الحاصل على ذهبية أولمبياد ريو ظل في ساو باولو على سبيل الإعارة حتى نهاية الدوري المحلي.

وقال تيتي إن المهاجم البالغ عمره 19 عاما يملك الكفاءة للتأقلم مع المستويات المرتفعة لكرة القدم في إنجلترا لكنه حذر من أن "الشاب المهذب للغاية" سيحتاج لبعض الوقت لكي يثبت أقدامه.

وأضاف عن تشكيلة سيتي العامرة باللاعبين المميزين: "ربما سيفتقد المساحة اللازمة لتحركاته وستكون هناك منافسة. سنرى ما سيحدث ونتمنى أن يتمكن من المشاركة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً