العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

بالفيديو والصور... تحطم طائرة تنقل فريقا برازيليا لكرة القدم في كولومبيا

تحطمت طائرة تنقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم مساء أمس الإثنين (28 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) قرب مدينة ميديين في كولومبيا، على ما اعلنت هيئة الموانئ والمطارات الكولومبية من دون ان توضح ما اذا ادى الحادث الى وقوع ضحايا.

وكتب مسئولو مطار خوسيه ماريا كوردوفا في المنطقة على تويتر "نؤكد ان الطائرة المسجلة تحت رقم سي بي 2933 كانت تقل فريق تشابيكوينسي ريال. يبدو ان هناك ناجين".

وأضاف المصدر ان الطائرة القادمة من بوليفيا كانت تقل 72 راكبا وطاقما من تسعة اعضاء وتحطمت في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون.

وأعلن المطار عن تعذر الوصول إلى موقع تحطم الطائرة على مسافة حوالى خمسين كلم من ميديين الا برا بسبب "الظروف الجوية".

هكذا فُقدت طائرة فريق شابيكوينسي البرازيلي من على شاشة الرادار قبل أن تتحطم فوق أجواء كولومبيا

وقال الكين اوسبينا رئيس بلدية لا ثيخا قرب لا يونيون، "يبدو ان الوقود نفد من الطائرة".

وابلغت هيئة الطيران المدني انها اقامت مركز قيادة موحدا في مطار ميديين للتعاطي مع الوضع.

ولم يصدر اي رد فعل في الوقت الحاضر عن نادي تشابيكوينسي لكرة القدم. وكان فريقه متوجها إلى ميديين للعب مباراة ضد فريق اتليتيكو ناثيونال في اطار نهائيات كأس اميركا الجنوبية (كوبا سود اميريكانا).

 

 فريق تشابيكوينسي البرازيلي قبل صعوده الطائرة التي تحطمت لاحقاً

 

 برونو رانخل لاعب العربي القطري السابق ضمن قائمة لاعبي نادي شابيكوينسي في حادث تحطم الطائرة

الصورة الاخيرة لفريق شابيكوينسي البرازيلي على متن الطائرة قبل تحطمها
الصورة الاخيرة لفريق شابيكوينسي البرازيلي على متن الطائرة قبل تحطمها
652 6:52 ص

ناجٍ سادس في حادث تحطم الطائرة في كولومبيا هو اللاعب نيتو

ميديين (كولومبيا) - أ ف ب

أعلنت السلطات الكولومبية عن وجود ناج سادس في حادثة تحطم الطائرة التي كانت تقل اعضاء فريق تشابيكوينسي البرازيلي قرب مدينة ميديين في كولومبيا وهو المدافع هيليو هيرميتو زامبيير نيتو.

وقالت الوحدة الوطنية لإدارة المخاطر والكوارث: "نؤكد انقاذ ناج سادس، اللاعب هيليو هيرميتو زامبيير نيتو الذي يتم اخلاؤه الان".

وسبق للوحدة ذاتها ان اعلنت عن وجود 5 ناجين فقط ومقتل جميع الركاب الـ76 الاخرين، لكنها تتحدث الان عن "عدم استبعاد امكانية وجود اشخاص اخرين على قيد الحياة".

وكانت طائرة عائدة الى الخطوط الجوية البوليفية لاميا وقادمة من بوليفيا تقل 72 راكبا، بينهم لاعبو تشابيكويسني، وطاقما من تسعة اعضاء وتحطمت في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون بعد "اعطال كهربائية"، بحسب نداء الاستغاثة الذي كشف عنه المتحدث باسم هيئة الطيران المدني لوكالة "فرانس برس"، مؤكداً بأن "حادث التحطم سجل الساعة22:34" بالتوقيت المحلي (03:34 بتوقيت غرينتش).

واصبح نيتو، البالغ من العمر 31 عاما والذي يدافع عن الوان الفريق منذ 2015، ثاني لاعب تؤكد السلطات نجاته بعد زميله في خط الدفاع الن روشل (27 عاما).

وذكر راديو "كاراكول" عن نجاة الحارسين دانيلو (31 عاما) وجاكسون فولمان (24 عاما) ايضا لكن السلطات لم تؤكد الخبر حتى الان.

651 6:51 ص

البرازيل تعلن الحداد الوطني بعد كارثة تحطم الطائرة في كولومبيا

برازيليا - أ ف ب

اعلنت الحكومة البرازيلية اليوم الثلثاء (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) الحداد الوطني لثلاثة أيام على إثر حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل فريق كرة القدم من نادي تشابيكوينسي البرازيلي في كولومبيا مساء أمس (الاثنين) والذي أدى إلى مقتل 76 شخصا.

وأمر الرئيس البرازيلي ميشال تامر بإعلان الحداد. وقال مسئولون في كولومبيا ان خمسة اشخاص نجوا من حادث تحطم الطائرة التي انطلقت من ساو باولو وتحطمت قرب ميديين بكولومبيا.

446 4:46 ص

نقل أربعة من الناجين من حادث تحطم الطائرة في كولومبيا إلى أماكن آمنة

 بوجوتا - د ب أ

 أفادت تقارير إعلامية بأنه تم نقل أربعة على الأقل من الناجين من حادث تحطم طائرة صباح اليوم الثلثاء (29 نوفمبر/ تشرين الثاني  2016) في كولومبيا إلى أماكن آمنة.

ونقلت صحيفة "إل كولومبيانو" في نسختها على الانترنت عن السلطات المحلية القول إنه تم نقل ألان روشيل، وهو مدافع في فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم، وإحدى مضيفات الطائرة إلى مستشفى في بلدة لو سيجا .

ويتلقى حارسا مرمى من فريق تشابيكوينسي أيضا العلاج في بلدة لا يونيون التي تبعد نحو 25 كيلومترا عن موقع تحطم الطائرة ، حسبما أفادت البوابة الإخبارية "مي أورينت".

وكانت التقارير قد أفادت بأن طائرة تقل أكثر من 80 شخصا ،بينهم أفراد فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم، تحطمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء في كولومبيا.وأعلنت السلطات في لا يونيون أنه تم إنقاذ ستة جرحى .

441 4:41 ص

كولمبيا: 76 قتيلا وخمسة ناجين في حادث تحطم الطائرة

الشرطة: مقتل 76 شخصا في تحطم الطائرة الكولومبية

بوجوتا – رويترز

قالت الشرطة الكولومبية اليوم الثلثاء (29 نوفمبر/ تشرين الثاني  2016) إن عدد قتلى تحطم طائرة في كولومبيا بلغ 76 قتيلا.

كانت الطائرة تقل 81 شخصا بين ركاب وأفراد الطاقم بينهم لاعبون ومدربون ومسئولون من نادي شابوكوينسي البرازيلي لكرة القدم إضافة إلى صحفيين كانوا سيغطون مباراة الفريق في الدور النهائي ببطولة سودأمريكانا التي تعادل مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

 

430 4:30 ص

مدافع تشابيكوينسي الن روشل ينجو من حادث تحطم الطائرة في كولومبيا

 بوغوتا - أ ف ب

كان مدافع فريق تشابيكوينسي البرازيلي الن روشل (27 عاما) من بين الناجين في حادث تحطم الطائرة التي تقل فريقه قرب مدينة ميديين في كولومبيا.

وكانت الطائرة القادمة من بوليفيا تقل 72 راكبا، بينهم لاعبو تشابيكويسني، وطاقما من تسعة أعضاء وتحطمت في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون وقد أنقذ حتى الآن خمسة ركاب فيما انتشلت 25 جثة.

وسبق لرئيس بلدية لا ثيخا القريبة من ميديين، الكين اوثوريو، أن كشف بان هناك لاعبا في الخامسة والعشرين من عمره من بين الناجين دون أن يكشف عن اسمه، ثم وتبين لاحقا انه روشل البالغ من العمر 27 عاما والمعار هذا الموسم من الفريق البرازيلي الآخر انترناسيونال، بحسب ما أكد رئيس هيئة الطيران المدني في كولومبيا الفريدو بوكانيغرا.

ونقل روشل إلى المستشفى بسبب إصابات تعرض لها، وكتبت شقيقته على تويتر: "الرب عظيم وسيعتني بك. كن قويا. أنت مقاتل"، فيما اصدر فريقه بيانا قال فيه: "نأمل أن يكون الرب إلى جانب رياضيينا، المسئولين، الصحافيين والضيوف الآخرين الذين كانوا مسافرين مع بعثتنا".

وبدوره أعرب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن خزنه "للأخبار المقبلة من كولومبيا"، مؤكدا "نحن على اتصال باتحاد أميركا الجنوبية والسلطات المحلية وممثلي النادي من اجل الحصول على المزيد من المعلومات".

وأضاف "نعرب عن تضامننا ونوجه صلواتنا للركاب وطاقم الرحلة".

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن الحارس دانيلو (31 عاما) نجا أيضا من الحادث لكن لم يصدر أي تأكيد رسمي من السلطات الكولومبية.

وكان من المفترض أن يتواجه تشابيكوينسي الأربعاء مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة "كوبا سوداميريكانا"، البطولة الثانية من حيث الأهمية في أميركا الجنوبية بعد "كوبا ليبرتادوريس" والموازية للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في القارة الأوروبية.

وقرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" تعليق النهائي، وهو اصدر بيانا قال فيه: "تم تعليق جميع أنشطة الاتحاد حتى إشعار آخر".

وكان تشابيكوينسي يحلم بإحراز لقبه القاري الأول وهو كان يزور كولومبيا للمرة الثانية في البطولة الحالية بعد أن تواجه مع جونيور في الدور ربع النهائي وخسر أمامه ذهابا صفر-1 قبل أن يفوز إيابا 3-صفر.

427 4:27 ص

الأمطار الغزيرة توقف عمليات الإنقاذ بموقع تحطم طائرة كولومبيا

 بوجوتا – رويترز

قالت مطار ميديين في كولومبيا إن عمليات الإنقاذ في موقع تحطم طائرة في وسط كولومبيا توقفت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلثاء (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019) بسبب الأمطار الغزيرة.

وكانت السلطات تبحث عن ناجين بعد تحطم طائرة على متنها 81 شخصا بينهم فريق شابكوينسي البرازيلي لكرة القدم مساء أمس الاثنين.

وقال مطار ميديين حيث كان من المقرر أن تهبط الطائرة على موقع تويتر: "إن عمليات البحث والإنقاذ (في موقع) تحطم طائرة فريق شابكوينسي توقفت بسبب الأمطار الغزيرة في منطقة الحادث".

320 3:20 ص

مطار كمبوديا: طائرة فريق كرة القدم البرازيلي التي تحطمت في كولومبيا كانت بها مشاكل في نظام الكهرباء

بوجوتا – د ب أ

كتبت سلطات المطار في بلدة ميديلين بكمبوديا على صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الثلثاء (29 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) أن الطائرة التي تحطمت في كولومبيا ، وعلى متنها أكثر من 80 شخصا كان لديها مشاكل في نظام الكهرباء قبل الحادث .

وتجرى حاليا جهود للعثور على ناجين .لكن موقع الحادث لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق البر ، حيث أن الضباب الكثيف جعل الوصول جوا إلى الموقع أمرا مستحيلا .

 

251 2:51 ص

تعليق نهائي "كوبا سوداميريكانا" بسبب تحطم طائرة فريق شابيكوينسي

اسونسيون – أ ف ب

قرر اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" تعليق نهائي مسابقة "كوبا سوداميريكانا" بسبب تحطم الطائرة التي تقل فريق شابيكوينسي البرازيلي قرب مدينة مديين في كولومبيا.

وكان من المفترض ان يتواجه شابيكوينسي الأربعاء مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة "كوبا سوداميريكانا"، البطولة الثانية من حيث الاهمية في اميركا الجنوبية بعد "كوبا ليبرتادوريس" والموازية للدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في القارة الاوروبية.

وكانت الطائرة القادمة من بوليفيا تقل 72 راكبا، بينهم لاعبو شابيكويسني، وطاقما من تسعة اعضاء وتحطمت في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون وقد عثر حتى الان على ستة ناجين.

وقال الاتحاد القاري في بيان: "تم تعليق جميع انشطة الاتحاد حتى اشعار اخر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 3:25 م

      االعراقي الشيباني قال طائرة تقع وتتوقف لعبة كرة القدم

    • زائر 14 | 11:40 ص

      واتذكر بعد ان هل شخص قال انه هل شي بصير قبل نهاية هذي العالم ( ٢٠١٦ )

    • زائر 13 | 11:38 ص

      اليوم يوم سمعت الخبر جا ببالي شي
      تذكرت يوم من الايام قريت توقع لاحد المتوقعين او المنجمين مااتذكر بالضبط
      المهم اتذكر مرة قريت انه في واحد او وحدة قالت انه بصير حادث طائرة وعلى متنها لاعبين وتالي قال : اذا هل شي طلع غلط انا بترك هل عالم اللي هو عالم التوقعات و التنجيم . وبالفعل طلع كلامه صحيح !

    • زائر 9 | 7:43 ص

      انا لله و انا اليه راجعون

    • زائر 5 | 5:46 ص

      استغفر الله
      لا تتشمت في الماس ترا الدنيا دواره وكل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام

    • زائر 7 زائر 5 | 7:21 ص

      كلام صحيح بارك الله فيك

    • زائر 3 | 4:23 ص

      الله يستر

    • زائر 2 | 3:55 ص

      اكيد عندهم نوت 7 او ايفون 7

    • زائر 4 زائر 2 | 4:43 ص

      عزيزي امور التهكم والسخرية يجب الا تكون في مثل هذه الكوارث والحوادث ، ان شاء الله يكون فيه اكبر عدد من الناجيين وهذا ما نتمناه

    • 14 نور زائر 4 | 7:30 ص

      ترى هو ما يتطنز ... فعلا الجهاز ممنوع في الطائرة لان سبب تشويش على اجهزة الطائرة .. لا تسيئون الظن

    • زائر 10 زائر 4 | 7:58 ص

      عليه راسي حبيبي والله الغالي

    • زائر 6 زائر 2 | 7:21 ص

      اعوذ بالله قل ما يصيبكم الا ما كتب الله لكم..اي انسان انت يا اخي ..بدل ما تترحم عليهم تتمسخر عليهم هاذيلين لهم محبيهم.وعائلاتهم اتشوفهم الحين مفجوعين..يتابعون اخبارهم اول بأول..تري ربك لك بمرصاد..

    • زائر 1 | 3:27 ص

      لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
      الله يرحمهم

شاهد أيضا