العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

لوفتهانزا تلغي أكثر من 800 رحلة بعد استئناف الطيارين إضرابهم

أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا إلغاء مئات الرحلات اليوم الثلثاء (29 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) مع بدء طياريها إضراباً عن العمل يستمر يومين وسط خلاف مستمر منذ فترة بشأن الأجور كلف الشركة مئات الملايين من اليورو منذ بداية 2014.

ويشمل الإضراب الرحلات القصيرة في شتى أنحاء ألمانيا اليوم الثلاثاء مما أجبر لوفتهانزا على إلغاء 816 رحلة من بين نحو ثلاثة آلاف رحلة مقررة. وأعلن الطيارون أيضا خططا لإضراب يشمل الرحلات القصيرة والطويلة يوم الأربعاء.

وكانت لوفتهانزا قد عرضت زيادة الرواتب 4.4 في المئة على دفعتين بالإضافة إلى مبلغ يدفع لمرة واحدة فقط يعادل مرتب 1.8 شهر. وتريد نقابة الطيارين زيادة سنوية تبلغ في المتوسط 3.7 في المئة للطيارين البالغ عددهم 5400 طيار على مدى خمس سنوات تبدأ بأثر رجعي من عام 2012.

ورفضت النقابة أحدث عرض بشأن الرواتب من لوفتهانزا في ساعة متأخرة من مساء الجمعة ورفضت أيضا محاولة للوساطة.

وقال عضو مجلس نقابة الطيارين الكسندر جيرهارد- ماديدي اليوم الثلثاء "من أجل الوساطة فإنك تحتاج عرضا يمكن أن يكون الأساس للمفاوضات... لوفتهانزا لم تقدم مثل هذا العرض."

واضطرت لوفتهانزا في الأسبوع الماضي إلى إلغاء نحو 2800 رحلة خلال إضراب استمر أربعة أيام ابتداء من يوم الأربعاء وأثر على أكثر من 350 ألف راكب ليصبح الإضراب الرابع عشر خلال هذا النزاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً