العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

تنظيم ورشة عمل في أساسيات "مارك 21"

المنامة - المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي  

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم المكتبة الوطنية بمركز عيسي الثقافي، بالتعاون والتنسيق مع جمعية المكتبات والمعلومات البحرينية، ورشة عمل في أساسيات "مارك 21".

من جانبه، قال الرئيس الفخري لجمعية المكتبات والمعلومات البحرينية منصور محمد سرحان: "إن المجموعة المستفيدة من هذه الورشة هم من العاملين في مراكز مصادر التعلم  (المكتبات المدرسية) ومراكز مصادر المعرفة (المكتبات العامة)، إضافة إلى وجود البعض من المكتبة البرلمانية بمجلس النواب والمكتبة الوطنية".

وأشار سرحان إلى "أهمية التدريب على استخدام "مارك 21" الخاص بالفهرسة الآلية المقروءة وهي من أحدث نظم الفهرسة المستخدمة دولياً، وإن تنظيم مثل هذه الورشة تقع ضمن الأهداف التي تسعي إلى تحقيقها جمعية المكتبات والمعلومات البحرينية باعتبارها الجهة المعنية بتطور الخدمات المكتبية في البلاد".

وأشاد بأهمية التنسيق والتعاون بين المكتبة الوطنية بمركز عيسي الثقافي وجمعية المكتبات والمعلومات البحرينية باعتبار أن المكتبة الوطنية هي أضخم وأحدث مكتبة متطورة في المملكة، كما أنها تطبق أحدث ما تم التوصل إليه عالمياً في مجال الخدمات المكتبية، فهي تطبق نظام السيمفوني ونظام "مارك 21"، كما أنها بدأت في تطبيق نظام فهرسة جديد يعرف بـ "RDA" الأمر الذي جعل المكتبة الوطنية بمركز عيسي الثقافي الجهة الأساسية الداعمة لتطوير المكتبات على اختلاف أنواعها في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:56 ص

      ورشة قيمة تحقق الدور المهني الاساس لجمعية المكتبات والمعلومات البحرينية .. كل التقدير لمجلس ادارة الجمعية على جهوده الواضحة.

اقرأ ايضاً