العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

"إنجاز" يدعم 11 فيلما مشاركا في الدورة الـ 13 من "مهرجان دبي السينمائي"


دبي- مهرجان دبي السينمائي الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

ساهم "سوق دبي السينمائي" في "مهرجان دبي السينمائي الدولي" بدعم 11 فيلما مميزا من خلال برنامج "إنجاز"، والتي ستُعرض خلال الدورة الـ13 من المهرجان بين 7 و14 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويوفر البرنامج الدعم للمشاريع العربية في مراحل ما بعد الإنتاج، ليساعد مُخرجيها على وضع اللمسات الأخيرة لأعمالهم وعرض مشاريعهم الفنية على الشاشة الفضية. ومنذ إطلاقه في العام 2007، أصبح برنامج "إنجاز" ركيزةً لنمو صناعة السينما في المنطقة ودعم أكثر من 120 فيلما.

وتشمل تشكيلة الأفلام الآسرة والمدعومة من البرنامج التي سيتم عرضها هذا العام: "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري، و"انشالله استفدت" للمخرج محمود المساد، و"فلاش" للمخرج حسن كياني، و"عسلٌ ومطرٌ وغُبارْ" للمخرجة نجوم الغانم، و"نار من نار" للمخرج جورج هاشم، و"اليابسة" للمخرج  لوران أيت بنعلا، و"ميّل يا غزيّل" للمخرجة إليان الراهب، و"ربيع" للمخرج فاتشي بولغورجيان، و"أيقظني" للمخرجة ريم البيات، و"زينب تكره الثلج" للمخرجة كوثر بن هنية، و"نُحبك هادي" للمخرج محمد بن عطية.

وقال المدير الفني لـ"مهرجان دبي السينمائي الدولي" مسعود أمرالله آل علي: يستمر برنامج إنجاز بتوفير الدعم اللازم لصناعة السينما في المنطقة العربية منذ عدّة سنوات وحتى الآن، وهو جزء مهم من سوق المهرجان. لقد دعم هذا البرنامج العديد من الأفلام الحائزة على جوائز، والتي عُرضت في مهرجان دبي السينمائي الدولي. إنه لشرف حقيقي لنا أن نستثمر في وضع اللمسات النهائية على هذه الأفلام الرائعة، ونكون جزءاً من رحلة نجاحها على الساحة الإقليمية والعالمية، ونتأمل أن تنال استحسان زوار مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ 13، التي ستنطلق قريباً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً