العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

استديو خارجي في أبوظبي لتصوير "العاصوف" لناصر القصبي


بدأت شركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي"، المندرجة تحت مظلة "مجموعة MBC"، تصوير مسلسلها الجديد "العاصوف" من بطولة ناصر القصبي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك بعد نجاح تجربتها في تصوير مسلسل "حارة الشيخ" الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

وكانت "O3 للإنتاج" بالتعاون مع twofour54، قد قامت تشييد استديو خارجي "backlot" على مساحة تبلغ 6500 متر مربع في مدينة أبوظبي الصناعية "كيزاد"، ليكون على شكل حي من أحياء مدينة الرياض يحاكي فترة السبعينيات من القرن الماضي. ويضم الأستوديو الخارجي مرافق متكاملة للمكياج والأزياء بالإضافة إلى مطعم صغير ومكاتب لفريق الإنتاج.

وتستعين "شركة O3" خلال تصوير عملها الجديد، باستوديوهات twofour54، فضلاً عن مركز خدمات ما بعد الإنتاج، الذي يضم أحدث تقنيات التدرج اللوني (Baselight ودافينشي)، والصوت (عالي الجودة HD) وبرامج التحرير (Avid). وتتولى twofour54 توفير بقية الخدمات الإنتاجية، فيما تستفيد "O3" من برنامج الحوافز الذي أطلقته لجنة أبوظبي للأفلام والذي يقدم استرداداً نقدياً بنسبة 30 في المئة، بهدف تشجيع النشاط الإنتاجي وزيادة الفرص المتاحة لتطوير المواهب المحلية.

 وقالت الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بالإنابة مريم المهيري: "تحرص twofour54 على دعم ابتكار المحتوى والمشاريع الإبداعية التي تعزز من مكانة أبوظبي كمركز عالمي للإنتاج الإعلامي. كما نسعى من خلال لقاءاتنا الدورية مع شركائنا المحليين والإقليميين والدوليين في القطاع الإعلامي إلى جذب مشاريع الإنتاج الضخمة التي من شانها أن تقدم محتوى عربياً مميزاً نبثه من أبوظبي إلى العالم".

وأثنت المهيري على اختيار "مجموعة  MBC" أبوظبي كوجهة لتصوير مسلسل "العاصوف" الذي يضاف إلى الباقة المتميزة من المسلسلات الخليجية والعربية التي تم تصويرها في العاصمة خلال السنوات الماضية، مؤكدة سعي twofour54 إلى تسهيل مهمة المنتجين بما توفره من بيئة إبداعية ذات مستوى عالمي تضم مرافق إنتاجية متطورة واستديوهات حديثة، بالإضافة إلى فريق عمل متخصص من الموهوبين.

من جانبه، قال مدير عام "شركة O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي فادي إسماعيل: "تعيش الدراما في منطقتنا عصرها الذهبي، وأعتقد أن الدراما السعودية بشكل خاص تستحق منا في "مجموعة MBC" و"شركة O3" تسخير جميع الجهود والموارد الممكنة لإنتاج عمل يحمل قيمة فنية عالية ويتمتع بمزايا إنتاجية ضخمة". وأشاد اسماعيل بالشراكة المثمرة مع twofour54، مؤكداً ثقته بتقديم كل الدعم من قبل twofour54 للمشاريع التي تنفذها "O3" في أبوظبي بما في ذلك توفير جميع التسهيلات الممكنة لإنتاج مسلسلات درامية على أعلى مستوى".

ويلعب بطولة "العاصوف" النجم السعودي ناصر القصبي، بمشاركة عبد الإله السناني وحبيب الحبيب وحمد المزيني وليلى سلمان وريماس منصور وريم عبد الله وإلهام علي وزارا البلوشي ومجموعة كبيرة من النجوم. والعمل من تأليف الكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي وإخراج المثنى صبح.

يذكر أن تصوير مسلسل "العاصوف" في أبوظبي بالتعاون مع twofour54 يأتي استكمالاً لخطوة سابقة كانت قد أخذتها "O3" العام الماضي من خلال مسلسل "حارة الشيخ" الذي عرض في شهر رمضان وتم تصويره على مدى 75 يوماً، وذلك في إطار اتفاقية وقعتها "O3" العام الماضي مع twofour54 وتمتد على مدى ثلاث سنوات، يتم بموجبها تنفيذ مجموعة أعمال درامية عربية في العاصمة بمعدل 300 يوم إنتاجي في العام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً