العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

الوزير ميرزا يفتتح ندوة الطاقة المستدامة لشركة ESBI الإيرلندية

افتتح وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا ندوة الطاقة المستدامة التي تنظمها شركة ESBI الايرلندية بالتعاون مع وحدة الطاقة المستدامة.

 وتأتي هذه الندوة، التي حضرها اكثر من 60 مشاركا من كبار المسئولين والمختصين في الطاقة المتجددة من داخل وخارج البحرين، تزامناً مع احتفالات الشركة بمناسبة مرور 40 عاماً على وجودهم في البحرين ومشاركتهم في المشاريع التنموية في البنية التحتية.

وألقى الوزير ميرزا في هذه الندوة كلمة رئيسية تعريفية عن وحدة الطاقة المستدامة وقدم عرضا مرئيا عن خطة وأهداف هذه الوحدة ومشاريع الطاقة المتجددة، التي تم تنفيذها وتلك التي سيتم تنفيذها مستقبلاً، وكذلك شرحاً للخطة الوطنية لكفاءة الطاقة NEEAP والخطة الوطنية للتشجيع على الاستثمار في الطاقة المتجددة NREAP، كما تحدث خلال الندوة عدد من كبار المسئولين بالشركة الايرلندية والمسئولين بوحدة الطاقة المستدامة وعدد من المختصين في مجالات الطاقة المتجددة من بيوت الخبرة العالمية في هذا المجال الحيوي.

يذكر أن مجلس الوزراء كان وافق على إنشاء وحدة الطاقة المستدامة بهدف التركيز على تشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة، ورفع كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك الطاقة.

وهذه الوحدة تعمل تحت الاشراف المباشر لوزير شئون الكهرباء والماء وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً