العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

ليل ولوريان يتنفسان الصعداء في الدوري الفرنسي

تنفس ليل التاسع عشر قبل الأخير ولوريان الأخير الصعداء بفوزهما على كاين 4-2 ورين 2-1 على التوالي اليوم الثلثاء في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب "بيار موروا" وأمام 15 ألف متفرج، أوقف ليل سلسلة النتائج المخيبة وحقق فوزه الرابع هذا الموسم والأول في مبارياته الأربع الأخيرة (3 هزائم وتعادل) عندما أكرم وفادة ضيفه كاين 4-2.

وبكر ليل بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثالثة عشرة عبر المهاجم الدولي البرتغالي ايدرزيتو لوبيش الملقب ب"ايدر" الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الصيف الماضي بتسجيله هدف الفوز على فرنسا في الوقت الإضافي من المباراة النهائية.

وأضاف الدولي التونسي نعيم السليتي الهدف الثاني في الدقيقة 24، لكن جوليان فيريه قلصه بعد 7 دقائق بتسجيله الهدف الأول للضيوف.

وضرب ليل بقوة مطلع الشوط الثاني وسجل هدفين في دقيقتين عبر نيكولا دي بريفيل (64) والبرتغالي الآخر روني لوبيش (65) قبل أن يقلصه كاين بهدف لروني رودلان (84).

وتخلص ليل من المركز قبل الأخير مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة وارتقى إلى المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة أمام أندية باستيا ونانت ونانسي التي تلاقي بوردو وليون ومتز غدا الأربعاء في ختام المرحلة، وبفارق الأهداف أمام كاين الذي مني بخسارته التاسعة هذا الموسم وتراجع إلى المركز السادس عشر.

وفي الثانية على ملعب "موستوار" وأمام 11 ألف متفرج، عاد لوريان إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته السبع الأخيرة (5 هزائم وتعادلان) عندما حقق فوزا بشق النفس على ضيفه رين الرابع 2-1.

وتقدم لوريان عبر ميكايل سياني في الدقيقة 28، ورد الضيوف بعد 5 دقائق عبر العاجي جيوفاني سيو.

وتقدم لوريان مجددا مطلع الشوط الثاني عبر الدولي الغاني عبد المجيد واريس (46) وحافظ عليه حتى نهاية المباراة.

وهو الفوز الثالث للوريان هذا الموسم والأول منذ تغلبه على ليون 1-صفر في 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، لكنه بقي في المركز الأخير برصيد 11 نقطة، فيما تجمد رصيد رين عند 24 نقطة وبات مهددا بالتراجع إلى المركز السابع في حال فوز بوردو وليون وغانغان وسانت إتيان على باستيا ونانت ونيس المتصدر ومرسيليا على التوالي غدا.

ويلعب غدا أيضا تولوز مع مونبلييه، وباريس سان جيرمان مع انجيه.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 33 نقطة من 14 مباراة

2- موناكو 32 من 14

3- سان جرمان 32 من 14

4- رين 24 من 15

5- غانغان 23 من 14





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً