العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

تراجع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية بنسبة 6ر1% خلال الشهر الماضي

أظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم الأربعاء (30 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) تراجع الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي للشهر الثاني على التوالي على خلفية الانخفاض الحاد في إنتاج أجهزة الهواتف المحمولة والسيارات.

وانخفض الإنتاج في صناعات التعدين والصناعة التحويلية والغاز والكهرباء بنسبة 6ر1% في الشهر الماضي عن العام السابق، وفقا لبيانات وكالة كوريا للإحصاءات،

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إلى استمرار تراجع ناتج قطاع التصنيع بنسبة 7ر1% في تشرين أول/أكتوبر الماضي بعد نموه بمعدل 6ر0% في أيلول/سبتمبر الماضي.

وشهد ناتج قطاع الخدمات نموا بنسبة 5ر2% في الشهر الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه، مع انخفاض بنسبة 2ر0% على أساس شهري.

وبالنسبة لكل الصناعات، ارتفع الإنتاج بنسبة 2% على أساس سنوي في تشرين أول/أكتوبر ، لكنه تراجع بنسبة 4.0% عن الشهر الذي سبقه، وفقا لما أظهرته البيانات.

وعزت وكالة الإحصاءات تراجع الإنتاج الصناعي لتباطؤ الطلب على الهواتف المحمولة والسيارات ، وكلاهما من المواد الصناعية الرئيسية في البلاد، وسط كساد طال أمده في صادرات البلاد.

وانخفض إنتاج الأجهزة اللاسلكية، بما في ذلك الهواتف المحمولة، بنسبة 7ر41% في الشهر الماضي بسبب سحب الهاتف جالاكسي نوت 7 الذي تنتجه شركة سامسونج للإلكترونيات من جميع أنحاء العالم وتوقف إنتاجه ، نتيجة لمشاكل في البطارية.

وفي الوقت نفسه، تراجع إنتاج السيارات بنسبة 5ر8% في تشرين أول/أكتوبر في أعقاب سلسلة من الإضرابات في شركات صناعة السيارات الكبرى، بما في ذلك شركة هيونداي للسيارات، وانتهاء خفض الضريبة على مشتريات السيارات.

وشهد الاقتصاد الكوري الجنوبي انخفاضا في الصادرات خلال الفترة من كانون ثان/يناير إلى تشرين أول/أكتوبر الماضيين بنسبة 8% ، مع تراجع الشحنات الصادرة لعام 2015 أيضا بنسبة 8%، ويرجع ذلك أساسا إلى التباطؤ في التجارة العالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً