العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

مهرجان الجسرة الريادي السنوي الأول... منصة لدعم وتنمية المشاريع الشابة

الجسرة – الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية من سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، نجل صاحب السمو الملكي ولي العهد، وبمناسبة اختيار رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، سفيراً للإبداع وريادة الأعمال من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو بمتيرا- بإيطاليا"، يعتزم الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، إقامة المهرجان السنوي الريادي الأول "هوى الجسرة 2016" بمنطقة الجسرة يومي الجمعة والسبت الموافق 2 و3 ديسمبر/ كانون الأول 2016 والدعوة عامة.

إذ يسعى الاتحاد لتحقيق هدفين رئيسيين من هذا المهرجان، الاهتمام بالمنطقة باعتبارها منطقة تاريخية ذات مكانة هامة على خارطة مملكة البحرين، وتسويق المملكة محلياً وعربياً وعالمياً بالاهتمام بالحرفيين ورواد الأعمال فيها من الشباب والطلبة الموهوبين المبدعين.

وتأتي أهمية إقامة هذا المهرجان محلياً من منطلق الحرص على مساندة أصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال والأسر المنتجة وصغار العاملين من ذوي الدخل المحدود، ودعماً للحرفيين والمبدعين والموهوبين في البحرين عامةً وبمنطقة الجسرة خاصة  حيث تزدهر هذه المنطقة  بصناعة السفن والخزف والفخار والمعدات الموسيقية والألواح الجبسية، وغيرها من الأنشطة المتعددة كالنقدة وأثواب النشل والنسيج والصناعات اليدوية المتعددة.

ويحرص المهرجان على تأكيد ضرورة الاهتمام بالمناطق المنتجة في المملكة والترويج لها، لما تحتويه من مهارات وخبرات حرفية ولكونها منطقة بحرية قادرة على احتواء العديد من الأنشطة والفعاليات، ومن المهم تقديم خدمات تأهيلية وتدريبية لكافة الجهات المعنية.

ويحرص المهرجان الريادي السنوي الأول على جمع مختلف فئات رواد الأعمال من كافة المستويات والمجالات الإنتاجية والإبداعية اليدوية والفنية والخدماتية والتي يتطلع المهرجان لترويجها وتنميتها وتطويرها وتعريف المجتمع عليها.

وسيشمل هذا المهرجان الريادي إلى جانب ذلك مجلساً لتبادل الأفكار والآراء والتعرف على المشتركين من  ذوي الخبرات الفنية والتجارية.

ويعتبر هذا المهرجان نشاطاً سنوياً ينظمه الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية لخدمة مملكة البحرين، هادفين لجعله مشروعاً تجارياً يخدم أهداف هذا الاتحاد، وهو موجه لخدمة شباب المنطقة وتدريبهم وتأهيلهم وتمكينهم لخوض سوق العمل بما يتطلعون إليه من مهن وحرف تؤهلهم وترتقي بهم الى الأفضل.

ويذكر أن هذا المهرجان سيكون حافلاً بالعديد من الفعاليات المتميزة وذلك لأحياء منطقة الجسرة، والترفيه عن قاطنيها وتجديد الحركة والنشاط فيها مع التركيز عليها كمركز للحرفيين والفنيين والمدربين والمتدربين من ريادة الأعمال وممارسة المهن والحرف الجميلة التي يتطلعون لتنميتها والاكتساب منها، تمهيداً لإعدادهم لسوق العمل، ودعم وتقوية الاقتصاد المحلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً