العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

"الغرافة – الريان" وجها لوجه بالدوري القطري

 

تتصدر المواجهة المقررة السبت بين الغرافة والريان حامل اللقب مباريات المرحلة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم والتي تفتتح الخميس بثلاث مباريات، على أن تقام الجمعة ثلاث مباريات أيضا أحداها تجمع الجيش المتصدر بمضيفه الأهلي السابع.

ولطالما ارتدت المواجهة بين الغرافة الخامس حاليا (14 نقطة) والريان الرابع (16 نقطة) طابعا مميزا ولن تخرج مباراة السبت عن هذا الإطار خصوصا أن الفارق بين الفريقين نقطتين فقط وهما يسعيان إلى اللحاق بالجيش المتصدر قبل فوات الأوان خصوصا أن الأخير يبتعد عن الأول بفارق 8 نقاط وعن الثاني بفارق 6 نقاط.

ويعد اكتمال صفوف الفريقين عاملا هاما في ارتفاع حدة المنافسة في هذه المواجهة، خاصة الغرافة الذي وجد في المدافع الغاني رشيد سومايلا ضالته مما ساهم في إيقاف الخسائر، إلى جانب المهاجمين السلوفاكي فلاديمير فايس والمجري كريستيان نيميث، فيما يقود الريان تاباتا هداف الفريق والاسباني سيرخيو غارسيا ولاعب الوسط الكوري الجنوبي كو ميونغ جين.

ومن جهته، يخوض الجيش المتصدر (22 نقطة) اختبارا لا يخلو من الصعوبة مع الأهلي السابع (9 نقاط) الذي يحاول استعادة مستواه السابق وتعويض ما فاته في المرحلة السابقة عندما اهدر الفوز على السيلية في الوقت القاتل.

ويعول الجيش كثيرا على البرازيلي رومارينيو هداف الفريق والدوري، والاوزبكستاني ساردور راشيدوف، بينما يعتمد الأهلي على الثلاثي الضارب المكون من مشعل عبد الله والكونغولي ندومبي موبيلي والايفواري ويلفريد كيسيتو ياسو.

ومن جهته، يأمل السد الثاني (18 نقطة) تجنب السقوط مجددا في شرك الخور العاشر (8 نقاط) الذي فاز في مباراة وتعادل في أخرى خلال المواجهتين اللتين خاضهما ضد منافسه الموسم الماضي.

ولن تكون مواجهة لخويا الثالث (18 نقطة) سهلة أيضا ضد السيلية الحادي عشر (6 نقاط) في ظل الأداء الدفاعي المتواضع الذي يقدمه الفريق هذا الموسم لكن الكفة تميل لمصلحة الأول في ظل الفوارق الفنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً