العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

الأولمبية تبحث التحضيرات الأولية للأولمبياد المدرسي الرابع

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

 عقدت لجنة الإعداد والتحضير للنسخة الرابعة من فعاليات الأولمبياد المدرسي أولى اجتماعاتها برئاسة مدير دائرة المشاريع مادن الوناس وبحضور أعضاء اللجنة وذلك لبحث الترتيبات الأولية لانطلاق النسخة الرابعة من الأولمبياد المدرسي والذي تشرف على تنظيمه اللجنة الأولمبية البحرينية.

الوناس بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية، مؤكداً على أهمية العمل بروح الأسرة الواحدة لإخراج الفعالية بأفضل صورة، لا سيما في ظل النجاح الكبير الذي حققته النسخ الثلاث الماضية والتي شهدت تزايد عدد الألعاب الرياضية وعدد المدارس المشاركة بصورة تدريجية.

 وقدم الوناس شرحاً وافياً عن التصور المبدئي للنسخة الرابعة من الأولمبياد المدرسي والذي من المؤمل أن ينطلق من 16 لغاية 30 مارس 2017 كموعد مبدئي، مشيراً إلى أن الألعاب المدرجة حالياً هي كرة القدم، كرة السلة "3*3"، الكرة الطائرة، كرة اليد، الكريكيت، ألعاب القوى، السباحة، الدواثلون "سباحة وجري"، كرة الطاولة، التايكوندو، جوجيتسو.

ونوه الوناس بأهمية التعلم من السلبيات التي وقعت في النسخ الماضية وتعزيز الإيجابيات بعدما اكتسبت كوادر اللجنة الأولمبية المزيد من الخبرة على هذا الصعيد، مشيراً إلى ضرورة التحضير مبكراً للأولمبياد المدرسي وإنهاء كافة الترتيبات اللازمة بما يضمن إظهار الحدث بصورة رائعة، موضحاً بأن النجاح الكبير للأولمبياد المدرسي والإشادة التي حصلت عليها اللجنة الأولمبية من اللجنة الأولمبية الدولية تستدعي بذل المزيد من الجهد في سبيل إخراج الحدث بحلة زاهية.

بعد ذلك، استمع الوناس إلى اقتراحات وأفكار رؤساء اللجان، إذ أكد رئيس لجنة تقنية المعلومات نواف عبدالرحمن على ضرورة إنشاء موقع إلكتروني بصورة مغايرة عن السابق وفق الإمكانات المتاحة ليكون بمثابة واجهة رياضية متميزة للحدث تجذب أنظار واهتمام المشاركين والمهتمين بالشأن الرياضي.

أما رئيس اللجنة الإعلامية حسن علي فقد أشار إلى ضرورة تشكيل لجنة خاصة بجمع النتائج لتوزيعها على المشاركين والإعلاميين وعرض النتائج في الموقع الإلكتروني، والعمل على إعداد لوحة شرف للأبطال توزع على كافة المدارس الحاصلة على المراكز الأولى في نهاية الأولمبياد بهدف تشجيع الطلبة والطالبات على المشاركة في النسخ القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً