العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

"بن فقيه" تعين المصرف الخليجي التجاري وكيل ضمان لمشروع "مرتفعات الحد"

وقعت "بن فقيه"، شركة الاستثمار العقاري الرائدة في مملكة البحرين، اتفاقية ضمان مع المصرف الخليجي التجاري لمشروعها العقاري المميز "مرتفعات الحد" الواقع بجوار منتزه الأمير خليفة بن سلمان.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيكون المصرف الخليجي التجاري وكيل ضمان للمشروع وفقاً لقوانين وأنظمة مملكة البحرين الصادرة مؤخراً (قانون رقم 28 لسنة 2014، وقرار مصرف البحرين المركزي رقم 20 لسنة 2016) التي تنص على ضرورة قيام شركات التطوير العقاري بإنشاء حساب ضمان مستقل مع مصرف محلي باسم كل مشروع تطوير عقاري يعتزم بيعه على الخارطة، وذلك بهدف حماية وضمان حقوق المشترين والمستثمرين.

يشار إلى أن مشروع "مرتفعات الحد" مكون من 13 طابقًا ويقع في منطقة الحد بجوار حديقة الأمير خليفة بن سلمان ويتضمن شقق أستوديو مفروشة، وشققا بغرفة نوم وغرفتي نوم. كما يتضمن المشروع أرقى مرافق الرياضة والاسترخاء، بما فيها بركة السباحة، والنوادي الصحية للرجال والنساء، وحمامات السونا والبخار.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة بن فقيه العقارية، فيصل فقيه: "إننا سعداء جداً بالإعلان عن توقيع هذه الاتفاقية التي تعتبر خطوة مهمة تتماشى مع مساعي مصرف البحرين المركزي الرامية إلى الالتزام بأفضل الممارسات المحلية والعالمية في مجال التطوير العقاري والمبيعات بالإضافة إلى الحفاظ على حقوق جميع المشترين والمستثمرين والمساهمين".

وأضاف فيصل فقيه "إننا على ثقة تامة بأن هذه المبادرة ستقدم للزبائن المزيد من الاطمئنان كما ستضع شركتنا ضمن أوائل الشركات التي تبادر إلى تقديم ضمانات مصرفية وتسهيلات إلى الراغبين في امتلاك وحدات سكنية ذات تصاميم عصرية وراقية وفخمة في الوقت ذاته".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري، خليل المير: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتشارك مع "بن فقيه" في تطوير وتنمية السوق العقاري المحلية في مملكة البحرين عبر تعيننا وكيل ضمان لمشروع "مرتفعات الحد"، حيث أننا نسعى دوماً بأن يكون لنا دوراً رئيسياً في تطوير القطاعات المختلفة بما في ذلك القطاع العقاري الذي يشكل أحد ركائز النمو الاقتصادي للمملكة".

وأضاف المير قائلاً: "اتجه المصرف لبناء علاقات استراتيجية مع قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين وذلك تحقيقاً لتوجهاته في المساهمة في تحقيق طموح المواطنين بالعيش الكريم وامتلاك السكن الملائم لاحتياجاتهم وذلك عبر تقديم حلول تمويلية لشراء الوحدات السكنية وفق أساليب مبتكرة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ولقد لاقت هذه الخطوة من المصرف إقبالاً كبيراً من المتعاملين معنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً