العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

لجنة من الفيفا تتفقد ملاعب عراقية منتصف الشهر المقبل

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية اليوم الأربعاء (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) عن نية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إرسال لجنة لزيارة العراق منتصف الشهر المقبل بهدف تفقد عدد من الملاعب كخطوة ضرورية من اجل رفع الحظر المفروض عليها.

ونقل بيان للمكتب الإعلامي في الوزارة عن رئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود أن "رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو وجه بإرسال لجنة تضم ممثلين من اللجان العاملة في الفيفا للقيام بزيارة العراق في 15 ديسمبر/ كانون الأول تقوم بتفقد عدد من ملاعب المدن العراقية للتأكد من جاهزيتها وإمكانية استقبالها المباريات مستقبلا".

وأضاف مسعود "ستقوم لجنة الفيفا بزيارة ملاعب العاصمة بغداد والبصرة وكربلاء ودهوك واربيل".

وكان وفد عراقي ضم وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان ومسعود ورئيس الاتحاد السابق حسين سعيد التقى مع مسئولين في الفيفا الثلثاء في سويسرا في إطار التحرك لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وأشار مسعود إلى أن "توصيات اللجنة المكلفة بزيارة العراق سيناقشها المكتب التنفيذي للفيفا خلال اجتماعه المقبل في 17 يناير/ كانون الثاني".

ويفرض الاتحاد الدولي حظرا على الملاعب العرقية ومنع إقامة المباريات الرسمية والودية عليها بسبب الظروف الأمنية السائدة.

وكان فيفا سمح في وقت سابق برفع جزئي عن الحظر والسماح بإقامة المباريات في ملعب فرانسوا حريري في اربيل، إلا انه عاد وفرض الحظر بسبب أحداث اجتاحت مباراة المنتخب العراقي ونظيره الأردني ضمن تصفيات مونديال 2014 وانتهت بثنائية نظيفة للأردن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً