العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

الصيني وو لي يرحب بفصل أندية الشرق عن الغرب حتى النهائي بدوري أبطال آسيا

أكد اللاعب الدولي الصيني وو لي لاعب فريق شنغهاي والمرشح لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي للعام 2016 أنه يفضل استمرار نظام بطولة دوري أبطال أسيا بطريقة فصل أندية الشرق عن الغرب حتى المباراة النهائية.

وأجاب لي على سؤال وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الأربعاء (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) لتقديم اللاعبين المرشحين لنيل الجائزة في احتفال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم غدا (الخميس) بالعاصمة الإماراتية (أبوظبي)، أن قارة آسيا مترامية الأطراف ويصعب أن يلعب الشرق مع الغرب، إذ قال" لسنا مثل القارة الأوربية نحن في آسيا نحتاج إلى رحلات طويلة للوصول من بلد بالشرق لبلد بالغرب وأنا أفضل الاستمرار بالنظام الحالي ومن الرائع أن يجمع النهائي فريقا من الغرب وآخر من الشرق".

وغاب عن حضور المؤتمر الإماراتي عمر بن عبدالرحمن (عموري) المرشح الأكبر لنيل الجائزة، والذي توج بجائزة أفضل لاعب بدوري أبطال آسيا مؤخرا بسبب ارتباطه بلعب مباراة فريقه العين أمام الظفرة بالدوري الإماراتي.

وأوضح وو لي انه فخور بوصوله لقائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي لكنه اعتبر حظوظ عموري أقوى منه لنيل الجائزة، إذ قال "عمر عبدالرحمن لاعب عالمي ولعب مباريات بدوري أبطال آسيا أكثر مني لوصول فريقه العين للمباراة النهائية ولذلك فان نقاطه تبدو أكثر والأكيد أنه يستحق التقدير".

وخلال المؤتمر أكد العراقي حمادي أحمد لاعب نادي القوة الجوية والمرشح لنيل الجائزة انه تلقى ثلاثة عروض من أندية قطرية للانتقال إليها خلال الفترة القادمة.

وقال حمادي أحمد" تقدمت ثلاثة أندية قطرية لكسب خدماتي وأنا ادرس الأمر بعناية لأني ارغب بفريق كبير ولديه لاعبون يساندونني ويرفعون من مستواي".

وأضاف "اليوم أنا سعيد بأن اكون مرشحا لجائزة أفضل لاعب آسيوي لهذا العام وقد حققت ثلاثة ألقاب آسيوية في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي وهي الهداف وأحسن لاعب ولقب البطولة وسعيد بذلك كثيرا".

واعتبر حمادي أن كرة القدم هي المتنفس الوحيد للشعب العراقي لذلك يتمنى أن يسعدوا كلاعبين الشعب بالانتصارات الوطنية والقارية، وقال" علينا أن نسعد الشعب وان نقاتل من اجل زرع الفرح داخله".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً