العدد 28 - الخميس 03 أكتوبر 2002م الموافق 26 رجب 1423هـ

العطوي يدعو إلى إنشاء هيئة مستقلة للسياحة

دعا الوكيل المساعد لشئون السياحة مبارك العطوي إلى إنشاء هيئة مستقلة للسياحة وذلك لأهمية استقلالية قطاع السياحة، على اعتبار أنها تشرف على 13 نوعا من الأعمال التابعة لمؤسسات ضخمة.

ومن جانب آخر أوضح العطوي في لقائه مع «الوسط» أن مهرجان «عجائب صيف البحرين» نجح إعلاميا قبل أن ينجح واقعيا.

و اعتبر العطوي السياحة العائلية هدفا استراتيجيا في السياحة البحرينية. وقال: انها تتحقق من خلال البرامج التي تتواءم معها، موضحا أن ذلك يتطلب توفير فعاليات خاصة بالطفل والأم والأب معا، إلى جانب إقامة أنشطة جديدة وممتعة لجميع أفراد الأسرة. مشيرا الى أن المنتجعات السياحية العائلية تحقق شوطا كبيرا في هذا المجال.

وأكد على أن أحدث المشروعات السياحية في هذا الإطار هو مشروع درة البحرين «4 قرى ساحلية وفندق وفلل تمليك» إلى جانب منتجع الدانة الذي يفتتح في نهاية العام الجاري، ومشروع «أمواج» السياحي في المحرق. كما تقوم إحدى المؤسسات حاليا بالعمل على مشروع الرحلات البحرية بين الجزر للاستفادة من البيئة البحرية الطبيعية في البحرين.

وعن موضوع مهرجان صيف البحرين قال العطوي انه تم تكليف مجلس التنمية الاقتصادي بالإشراف عليه لأن تجربة مهرجان العام الماضي- التي أشرفت عليها إدارة السياحة قبل توليه مهامها - لم تكن موفقة. وقد اعتبرها تجربة جديدة لتشجيع المستثمرين وترويج البحرين سياحيا. لكنه يرى أنه كان من الممكن أن ينجح المهرجان بشكل أكبر لو اشتركت جميع الجهات المعنية في تنظيمه وخصوصا إدارة السياحة. إذ كانت مشاركة ادارة السياحة في المهرجان غير مباشرة ومن خلال الدعم وتقديم التسهيلات والتغطية الإعلامية اللازمة لإنجاحه. غيرأن مجمل المشروع تم تنفيذه من قبل مجلس التنمية.

أما عن فعاليات المهرجان فيرى العطوي أنه كان يجب التركيز على المحلية فيها. فالهدف الرئيسي هو إمتاع الأسرة البحرينية قبل السياح. لذلك احتوى على مجموعة من النواقص يتمنى تفاديها في المستقبل. إلا أنه اعتبر تلك الفعاليات جديدة ومتميزة، لكن كان من الأفضل لو عرضت باللغة العربية ليفهمها الطفل البحريني. كما أن تركيز الفعاليات في مكان واحد هو فكرة مبتكرة إلا أنها حرمت المهرجان من توزيع الأنشطة في مناطق البحرين المختلفة

العدد 28 - الخميس 03 أكتوبر 2002م الموافق 26 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً