العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

بالفيديو... الحالة يواصل الصدارة... والمنامة يحافظ على نظافة سجله

اليوم مباراتان في ختام الجولة الثامنة لدوري السلة

من لقاء سترة والحالة
من لقاء سترة والحالة

حافظ المنامة على سجله النظيف في دوري زين البحرين لكرة السلة باعتباره الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في الدوري إلى الآن بعد أن نجح في تحقيق فوزه السابع على التوالي وهذه المرة على حساب النجمة بنتيجة 90 /83 بعد مباراة صعبة كان النجمة ندّاً قويا فيها للمنامة.

وقدم النجمة مباراة مميزة كاد فيها أن يفاجئ المنامة، ويلحق به الخسارة الأولى، لولا تدارك الفريق وضعه في الربع الأخير.

ورفع المنامة بذلك رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني خلف الحالة المتصدر برصيد 15 نقطة، في الوقت الذي تعرض فيه النجمة لخسارته الرابعة مقابل 4 انتصارات وبات رصيده 12 نقطة في المركز السادس.

النجمة بدأ اللقاء بقوة متمكنًا من بسط أفضليته على الربع الأول الذي تقدم فيه 31 / 20 في أكبر هزيمة في فترة واحدة للمنامة منذ انطلاق الموسم، وذلك في ظل تألق تشكيلة النجمة بقيادة محمد بوعلاي والمحترف الأميركي ميلدون أمبير.

ورد المنامة بقوة في الربع الثاني الذي سيطر فيه على المجريات بتألق محترفه الجورجي نيكولوس وكتيبته المحلية ليتمكن من الفوز في هذا الربع 22 /8 والعودة للتقدم في المباراة 42 /39.

الربع الثالث استعاد فيه النجمة المبادرة متمكنا من فرض أفضليته بعد أن عادل النتيجة وتقدم في المباراة بفوزه في هذا الربع 25 /21 ليتقدم في نتيجة اللقاء 64 /63.

وكان الربع الأخير حاسما وحفل بالكثير من الإثارة والندية إلا أن المنامة بتفوقه بالبدلاء وكذلك بالخبرة تمكن من بسط أفضليته والخروج فائزا في هذا الربع 27 /19 لينهي المباراة لمصلحته.

وكان أفضل المسجلين في صفوف سلة المنامة المحترف نيكولوس بتسجيله 33 نقطة، في حين سجل حسن نوروز 16 نقطة، منها 4 رميات ثلاثية، وأحمد عزيز 13 نقطة، ومحمد كويد 10 نقاط، ومحمد قربان 8 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان محترف الفريق ميلدون أمبيرس بتسجيله 40 نقطة في حين سجل فضل الله حبيل 19 نقطة، ومحمد بوعلاي 17 نقطة، وحسن جابر 4 نقاط.

وفي المباراة الأولى يوم أمس نجا الحالة من هزيمة كانت قريبة من سلة سترة بعد أن فاز في اللقاء بنتيجة 74 /71 وذلك في المباراة الأولى التي يخوضها سترة بقيادة مدربه الجديد علي عبدالغني الذي حل بديلا عن المدرب جعفر راشد.

وبهذا الفوز واصل الحالة تصدره لدوري السلة برصيد 15 نقطة من 7 انتصارات وخسارة واحدة في الوقت الذي تعرض فيه سترة لخسارته السابعة مقابل فوز واحد وبات رصيده 9 نقاط.

وتمكن عبدالغني من إعادة ترتيب صفوف سلة سترة ليتمكن الفريق من العودة بقوة قبل خوض البطولة الخماسية. وتمكن سترة من الفوز في الربع الأول 15 /14 كما فاز في الربع الثاني 20 /15 قبل أن يعود الحالة في الربع الثالث الذي فاز فيه 23 /8 وهو الربع الوحيد الذي فاز فيه الحالة لكون الربع الأخير انتهى لمصلحة سترة 28 /22.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة محترف الفريق الأميركي لورن وود بتسجيله 23 نقطة في حين سجل أحمد جمال 15 نقطة وحسين سلمان 12 نقطة ومحمود عباس 12 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف سترة فكان محترف الفريق الأميركي كيو بتسجيله 28 نقطة وعبدالله علي 12 نقطة، وناصر الموسوي 11 نقطة، ومحمد الحمراوي 6 نقاط.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم (الخميس) مباراتان في ختام الجولة الثامنة من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين الأهلي والبحرين عند الساعة 6 مساء، في حين يلتقي في الثانية سماهيج مع الاتحاد عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في المباراة الأولى يخوض الأهلي اللقاء من دون لاعب محترف لكنه قد ضمن التأهل للدور السداسي في الوقت الذي فقد فيه البحرين فرصة في المنافسة على التأهل والمباراة بالنسبة إليه للاستعداد للدور الخماسي ولتعديل ترتيبه في الدوري. أما المباراة الثانية فإن الاتحاد يطمح إلى تحقيق فوز جديد في المسابقة في الوقت الذي يبحث فيه سماهيج عن فوزه الأول في الدوري.

من لقاء المنامة والنجمة  - تصوير محمد المخرق
من لقاء المنامة والنجمة - تصوير محمد المخرق

العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:27 ص

      عوده الروح لفريق ستره بعوده ابن النادى الكابتن علي عبدالغنى خطوه فى الاتجاه الصحيح ولو أنها متأخره

    • زائر 1 | 9:46 م

      شي محير.. امس مبارة المجمه والمنامه كانت قوية ولكن تلفزيون البحرين الذي يسعى لتطوير اساليبه كان حاط مباراة الحاله والمنامه للعام الماضي!!!! طبعا هذه رؤية 2030 لتلفزيون البحرين

    • زائر 3 زائر 1 | 5:23 ص

      كﻻمك صج في مكانة فعلا هذي رؤية 2030 التي لن ترى النور.

    • زائر 4 زائر 3 | 10:05 ص

      القناة الرياضية تختار اي لقاء تنقل وعلى المزاج ..

    • زائر 5 زائر 3 | 10:55 ص

      كل القنوات الرياضية في الخليج اطورت اله البحرين مكانك سر !!!!!

شاهد أيضا