العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

بالفيديو... أجواء حزينة في حفل تأبين لاعبي شابيكوينسي

ميديين (كولومبيا) وشابكو (البرازيل) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

في اللحظة التي كان من المفترض أن تنطلق فيها مواجهة اتلتيكو ناسيونال الكولومبي ضد شابيكوينسي البرازيلي في نهائي كأس سودامريكانا لكرة القدم ارتفعت أصوات الجماهير في انسجام أمس (الأربعاء) خلال مراسم تأبين ضحايا حادث الطائرة الذي تسبب في إلغاء المباراة.

وأقام ناسيونال الذي كان يستعد لاستضافة مباراة الذهاب مساء الأربعاء مراسم تأبين تكريما لضحايا منافسه شابيكوينسي بسبب تحطم الطائرة التي كان الفريق على متنها بالقرب من ميديين.

وتسلقت بعض الجماهير المشاكسة الجدران بعد امتلاء المدرجات البالغ سعتها 46 ألفا قبل ساعة واحدة من بداية المراسم. وأحضر البعض الآخر الأزهار وانهمرت دموعهم خلال الوقوف دقيقة من الصمت في الموعد الذي كان محددا لانطلاق المباراة.

وقالت ليديا الزاتي (41 عاما) والتي ارتدت قميصا أبيض وحضرت مع طفليها "كنا نتوقع مباراة رائعة. هو (شابيكوينسي) ليس كبيرا مثل ناسيونال لكن لاعبيه كانوا سيقدمون أفضل ما لديهم لذا الليلة نحن جماهير شابيكوينسي".

وعلى بعد نحو ثلاثة آلاف ميل (4800 كيلومتر) ملأت جماهير شابيكوينسي ملعب فريقها في جنوب البرازيل لليلة الثانية على التوالي من أجل الفريق الذي أثارت قصة صعوده من الدرجة الرابعة إلى الأولى في البرازيل ونهائي كأس سودامريكانا إعجاب الجماهير في البلاد.

ومع أضواء الهواتف المحمولة امتلأت المدرجات البالغ سعتها 20 ألفا وهو ما يعادل عشر سكان المدينة وأطلقت الجماهير التحية مع وجود فرق الشبان والاحتياطيين في النادي على أرض الملعب.

وقال فرانسيس فابيو (25 عاما) وهو يحاول مقاومة دموعه "هناك الكثير من العواطف في هذا الاستاد. أشعر كأن هناك مباراة الليلة".

وتسبب فيديو ظهرت فيه الجماهير الكولومبية وهي تردد عبارات التأبين والاحترام لشابيكوينسي في إثارة العواطف في الاستاد البرازيلي لتبدأ الجماهير في ترديد عبارات مماثلة أيضا.

ورددت الجماهير في انسجام "دعونا نردد عبر أنحاء القارة لنقول لهم. سنتذكر دائما البطل شابيكوينسي".

وعرض مسئولو اتلتيكو ناسيونال أن يمنح لقب كأس سودامريكانا لشابيكوينسي إلا أن مسئولي الفريق البرازيلي قالوا إنه يرغبون في اقتسام اللقب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا