العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

صرح الميثاق الوطني وديوان الخدمة المدنيَّة يحتفلان بيوم المرأة البحرينية

نظم صرح الميثاق الوطني اليوم الخميس (1ديسمبر/ كانون الأول 2016) برنامجاً مشتركاً مع ديوان الخدمة المدنية احتفالاً بيوم المرأة البحرينية عبر فعالية توعوية تحت عنوان: "لنعمل معاً لأداءٍ حكوميٍّ متميز"، ضمن برامج الصرح في تنمية قدرات الموظفين، وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات.

ويخدم البرنامج أهدافاً مشتركة بين الصرح والديوان، ويسعى إلى ترسيخ فكرة العمل بروح الفريق الواحد، وتطوير الخدمات للمواطن والتعرف على الولاء المؤسسي وتعميق الشعور بالمسئولية، إلى جانب تعزيز قدرة الإنسان البحريني رجلاً كان أو امرأة على العطاء وتحفيزه كموظف على الأداء المتميز، وإرساء مفاهيم المبادرة والإبداع والابتكار للأفكار الجديدة وتطوير طرق وأساليب إنجاز العمل، وذلك من خلال تمارين عملية تطبيقية.

وافتتحت الفعالية بكلمة لمدير العام لصرح الميثاق الوطني خولة المهندي، ألقت فيها الضوء على رؤية صرح الميثاق الوطني لمشاركة وعطاء المرأة البحرينية في دعم عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والأصعدة، وقالت: "بعد التصويت على ميثاق العمل الوطني في العام 2001، كفل الدستور الجديد للمرأة البحرينية جميع حقوقها في مختلف المجالات والأصعدة، فأصبحت لديها بنود واضحة؛ لتمكينها من المشاركة السياسية الكاملة، وإننا لنجد هذا الصرح في كل محتوياته وكل جزئية من جزئياته، يقدم صورة عن عظم المرأة البحرينية التي ساهمت في بناء البحرين ودعم عجلة التنمية الوطنية".

واضافت أن "المرأة البحرينية التي تميزت وتفردت بعطائها ورحمتها ورعايتها لأسرتها بكل حب وإخلاص، نراها في الأم التي تبذل كل طاقاتها من أجل أن تُسعد أبناءها، وفي الزوجة التي تقدم جزءاً من روحها في دعم وإعالة أسرتها".

وشاركت المهندي الحضور بفيلم قصير عرض تفاصيل لقصة امرأة بحرينية ساهمت مع زوجها في إعالة أبنائهما، بعد أن خسر الأخير عمله، وكيف أنها بذلت جهدها في أن تتعلم حرفة (النقدة) البحرينية لتعول أسرتها، موجهة بذلك رسالة إلى كل امرأة بحرينية بألا تدع أي معوق يقف في طريقها، وتعمل على الاعتماد على نفسها؛ لتوفر لقمة العيش لها ولأبنائها.

من جهتها، ألقت مدير إدارة الرقابة الإدارية ونائب رئيس لجنة تكافؤ الفرص بديوان الخدمة المدنية الشيخة رنا بنت عبدالرحمن آل خليفة كلمة بهذه المناسبة، تقدمت فيها بالشكر والتقدير إلى خولة المهندي، وإلى صرح الميثاق الوطني على تعاونهم الدائم مع الديوان، واستضافة برنامج "معاً لأداء حكومي متميز".

وأضافت أن "هذا البرنامج يأتي متزامناً مع احتفالات المملكة بيوم المرأة البحرينية لهذا العام، والذي يحمل شعار: "المرأة في المجال القانوني والعدلي" وتم توجيهه إلى موظفاتنا العزيزات من منتسبات ديوان الخدمة المدنية وصرح الميثاق الوطني، وذلك تأكيداً من الديوان لتحقيق فلسفته المتمثلة في تمكين الموظفات والارتقاء بهن وتطوير قدراتهن، ليكنَّ عناصر فاعلة ومؤثرة في تجسيد الرؤى والتوجيهات الاستراتيجية للمملكة، ولخلق الكفاءات الوطنية القادرة على أداء حكومي متميز، وتعزيز الانتماء وتشجيع ثقافة البحث والتطوير والإبداع وترسيخ القيم".

وتخللت برنامج الفعالية زيارة للمعرض الرئيسي للصرح والتعرف على رؤية جلالة الملك في تخليد ذكرى ميثاق العمل الوطني وقصة شعب البحرين العظيمة.

وعبر موظفو الديوان عن انبهارهم بالتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في المعرض، والتي تعمل على توصيل المعلومة إلى الزوار بطريقة مميزة وفريدة.

واشتملت الفعالية على ورشة عمل تدريبية نظمها ديوان الخدمة المدنية لموظفات الديوان والصرح، إلى جانب تقديم محاضرة عن مكانة المرأة البحرينية بحسب القانون البحريني في المجال القانوني والعدلي للعام 2016.

واختتمت الفعالية بإلقاء مدير عام الصرح كلمة عن أهمية الدور الذي تلعبه المرأة البحرينية في المجتمع، ودورها القيادي الذي تؤديه محتفظة بكل القيم الإنسانية الراقية التي تجعلها تعمل بكل حب ورحمة وتعاطف وإخلاص.

وتم توزيع الشهادات على الحضور، وتكريم موظفات صرح الميثاق في هذه المناسبة.

يذكر أن التعاون بين صرح الميثاق الوطني وديوان الخدمة المدنية مستمر عبر برامج تدريبية مشتركة.

ويعد الاحتفال بيوم المرأة البحرينية من المناسبات الوطنية التي بدأت تحظى باهتمام واسع من قبل المؤسسات الرسمية والأهلية كافة، وقد تم اعتماد (الأول من ديسمبر) من كل عام يوماً للمرأة البحرينية بناء على مبادرة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وبالتوافق مع الاتحاد النسائي البحريني والجمعيات واللجان النسائية خلال لقاءات تشاورية عقدت بهذا الشأن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:17 م

      جميل ان يتم الاحتفال بالمراة ليس عبر حفلة بل بتدريبها على القيام بعملها بشكل افضل. مثال رائع . شكرا لصرح الميثاق الوطني وديوان الخدمة المدنية.

    • زائر 2 | 12:39 م

      شكرا لصحيفة الوسط

اقرأ ايضاً