العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

"فرانس 24" تحتفل بعيد ميلادها العاشر في السادس من ديسمبر

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تحتفل قناة فرانس 24 بالذكرى العاشرة لإنشائها يوم الثلثاء السادس من ديسمبر القادم.

ووفقاً لبيان صحافي، تقدّم قنواتها الثلاث الناطقة بالعربية والفرنسية والإنجليزية بهذه المناسبة سلسلة من اللقطات التي تُبث على الهواء خلال الفترة من الجمعة 2 إلى الأحد 11 ديسمبر/ كانون الأول.

وتلقّت فرانس 24 بمناسبة الذكرى العاشرة لإنشائها كثيرا من رسائل التهنئة بالعربية والفرنسية والإنجليزية وحتى بالإسبانية من شخصيات مشهورة منها: كاترين دونوف وجاد المالح وستينغ وإنغريد بيتانكور وسوزان ساراندون وجينا ديفيس وآلان مابانكو ولوران لافيت وماثيو ماكونهي.

وجمع مراسلو فرانس 24 في القارات الخمس شهادات مثيرة للمشاعر وللضحك وأحيانا للدهشة.

وأعرب المشاهدون في أقوالهم عن أسباب وفائهم لفرانس 24، وذلك بجميع اللغات التي تُبث بها.

وتشكر طواقم القناة في الكواليس مشاهدي فرانس 24 ومتصفحي موقعها على الإنترنت الذين كانوا سببا في تحقيق صعودها الباهر بين وسائل الإعلام المسموعة والمرئية على النطاق العالمي. 

واستطاعت فرانس 24 في عشر سنوات حصد 24 جائزة من أرفع الجوائز في مجال الصحافة والتقارير المصورة، وبين هذه الجوائز نجد: " ألبير لوندر" للصحافة الفرنسية، و"بايّو – كالفادوس" لمراسلي الحرب، وجائزة المهرجان الدولي للتقارير الإخبارية والبرامج الوثائقية الخاصة بالمجتمع "فغرا"، وجمعية مراسلي الأمم المتحدة، والمنظمة الأوربية للأقمار الصناعية والاتصالات "يوتلسات" في فئة التلفزيون... سيعاد عرض مشاهد عن كل هذه الجوائز.

وتستضيف فرانس 24 منذ عشر سنوات كبار زعماء العالم والشخصيات الدولية التي تكون في قلب الأحداث: 10 سنوات من التاريخ عبر 10 سنوات من الحوارات الحصرية.

وتكرّم فرانس 24 صحفييها في الميدان في فيلم قصير تم إعداده خصيصا بمناسبة الذكرى العاشرة لإنشائها. يعرض هذا الفيلم في بعض صالات السينما كما يبث على كل قنوات فرانس 24، وبث متواتر للفيلم القصير من السبت 3 إلى الأحد 11 ديسمبر على الهواء وعلى موقع france24.com.

وتم تضمين شعار مصمم خصيصا للذكرى العاشرة لإنشاء فرانس 24 في كل البرامج التي تبث في هذه المناسبة، كما أدمج الشعار في تصميم عرض شاشات القنوات الثلاث على نحو مستمر طيلة يوم 6 ديسمبر. أما عنوان هاشتاغ الخاص بتصنيف التغريدات والأخبار المتعلقة بموضوع الذكرى العاشرة لإنشاء فرانس 24 فسيكون مشتركا بين اللغات الثلاث وهي: #10F24

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً