العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... الأهلي يتخطى البحرين ويعزز موقعه في دوري السلة

الاتحاد حقق فوزه الثاني على حساب سماهيج

من لقاء الاتحاد وسماهيج - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء الاتحاد وسماهيج - تصوير أحمد آل حيدر

نجح فريق الأهلي في تخطي فريق البحرين في الجولة الثامنة من دوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بعد الفوز عليه بنتيجة 73/61، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ونجح الأهلي في الفوز باللقاء، على رغم خوضه اللقاء من دون لاعب محترف بعد الاستغناء عن محترفه الدومانيكي رينالدو بالكمان. وهو الفوز السادس للأهلي مقابل خسارة واحدة ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، في الوقت الذي تعرض فيه فريق البحرين إلى خسارته السادسة مقابل فوز واحد، وبات رصيده 8 نقاط في المركز التاسع.

وسيطر الأهلي على مجريات اللقاء في ظل لعبه بتشكيلته الأساسية، وتألق الثلاثي حسين شاكر وهشام سرحان وكاظم ماجد، إلى جانب صباح حسين في الأدوار الدفاعية. وضرب الأهلي بقوة منذ الربع الأول الذي تمكن من الفوز فيه 22/14 لينجح بعدها في تعميق الفارق لمصلحته بعد فوزه في الربع الثاني 17/14 ليتقدم في نتيجة اللقاء 39/28.

وواصل الأهلي أفضليته في الربع الثالث من اللقاء الذي فاز فيه 22/15 ليتمكن من حسم نتيجة اللقاء مبكرا، وهو ما أتاح لمدربه الوطني عقيل ميلاد إجراء الكثير من التغييرات، لينتهي الربع الأخير لمصلحة البحرين 18/12، إلا أن ذلك لم يؤثر على النتيجة الكلية للقاء.

الأهلي ظهر بشكل جماعي أكبر، وكان أفضل المسجلين في صفوفه حسين شاكر بتسجيله 22 نقطة، في حين سجل هشام سرحان 18 نقطة وسيدكاظم ماجد 13 نقطة، وصباح حسين 8 نقاط، و5 نقاط لكل من علي عقيل وعمران عبدالرضا.

أما أفضل المسجلين في صفوف البحرين فكان محترف الفريق الأميركي ترافيس شاين بتسجيله 20 نقطة، وخالد علي 14 نقطة ومهدي عاشور 8 نقاط وسيدصالح مهدي 5 نقاط.

وفي المباراة الثانية يوم أمس نجح فريق الاتحاد في تحقيق فوزه الثاني في المسابقة، وذلك على حساب فريق سماهيج بنتيجة 86/ 68 ليرفع رصيده إلى 9 نقاط من فوزين و5 هزائم في الوقت الذي تعرض فيه سماهيج لخسارته السابعة على التوالي وبقي في ذيل الترتيب.

وسيطر الاتحاد على مجريات مباراته ضد سماهيج منذ البداية بعد أن فاز في الربع الأول 28/12 وهو ما أمن له أريحية كبيرة في اللقاء، إذ على رغم تقليص سماهيج للفارق بفوزه في الربع الثاني 19/18 إلا أن الاتحاد سرعان ما عاد بقوة في الربع الثالث وفاز فيه 20/12 ليضمن الفوز باللقاء على رغم فوز سماهيج بالربع الأخير 25/20 في ظل التغييرات الكثيرة التي أجراها مدرب الاتحاد.

وكان أفضل المسجلين في صفوف سلة الاتحاد المحترف الأميركي أنتوني والكر بتسجيله 25 نقطة وعلي غدير 14 نقطة وسيدمحمد حميد 11 نقطة وسيدهاشم الوداعي 9 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سلة سماهيج محترف الفريق الأميركي رايموند ميتشيل بتسجيله 30 نقطة وأشرف معاوية 10 نقاط وحسين بوصفوان 9 نقاط.

الأهلاوي حسين شاكر ومحاولة على سلة البحرين - تصوير عقيل الفردان
الأهلاوي حسين شاكر ومحاولة على سلة البحرين - تصوير عقيل الفردان

العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا