العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

بنك الإسكان: الأكتتاب يشهد اهتمام متزايد من المستثمرين وآخر موعد الثلثاء 6 ديسمبر

أعلن بنك الإسكان بأن يوم الثلثاء الموافق (6 ديسمبر / كانون الأول 2016) هو الموعد المقرر لإغلاق الاكتتاب العام في وحدات أول صندوق استثمار عقاري (REIT) بحريني بنظام التجزئة يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وتقوم شركة الأوراق المالية والإستثمار  (سيكو) مدير الإصدار بإدارة الإكتتاب العام بالإضافة إلى كونها مديراً للاستثمار الفرعي وصانعًا للسوق؛ في حين يقوم بنك البحرين الإسلامي (BisB) بدور بنك الإستلام .

يمكن الحصول على نسخ من نشرة الاكتتاب ونموذج الطلب من المجمعات المالية لبنك البحرين الإسلامي (BisB) في البديع والعراد والرفاع أو من المقر الرئيسي في المنطقة الدبلوماسية؛ وكذلك من بورصة البحرين في مرفأ البحرين المالي. ستتلقى منافذ بنك البحرين الإسلامي المشارِكة نماذج الطلبات المستوفاة والمبالغ المسددة.

 يتيح صندوق عهدة بنك الإسكان العقارية، والذي يبلغ رأسماله 14.4 مليون دينار بحريني (38.2 مليون دولار أمريكي)، فرصة الأكتتاب في وحداته للمستثمرين من مواطني البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي من الأفراد والمؤسسات. ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 500 دينار بحريني تعادل 5000 وحدة، مع منح أولوية التخصيص للمتقدمين البحرينيين من الأفراد ومن ثم باقي المستثمرين من الفئات الأخرى بالتناسب مع حجم اكتتاب كل منهم.

يشمل صندوق عهدة بنك الإسكان العقارية اثنين من الأصول العقارية الأولية المدرة للدخل و صافية من القروض  وهما مملوكان بالكامل للصندوق: دانات المدينة في مدينة عيسى والسقية بلازا في المنامة. وبذلك فإن الصندوق يوفر  للمستثمرين الإستثمار في محفظة عقارية متنوعة تشتمل على محلات تجارة التجزئة والمكاتب والشقق السكنية، مما يقلل نسبة المخاطر مقارنةً بامتلاك عقاراً في قطاع واحد. ويبلغ متوسط معدل إشغال العقارين  في الوقت الحالي أكثر من 85٪، وينوي الصندوق التوسع في المحفظة العقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية عند توفر فرص استثمارية جذابة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً