العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

الجلاهمة: النساء يشكلّن 69% من مجموع موظفي هيئة "المهن الصحية"

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة: "ها نحن نرى اليوم المرأة البحرينية تعمل في مختلف المجالات الصحية، وقد بلغت نسبة الموظفات في الهيئة 69.1 في المئة، فيما بلغت نسبة النساء في المناصب الإشرافية 69.2  في المئة، وبلغت نسبة اللاتي يحملن صفة مأموري الضبط القضائي من النساء 81 في المئة من مجموع موظفي الهيئة".

جاء ذلك خلال تنظيم الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية احتفالاً لموظفي الهيئة، بمقر الهيئة بمنطقة السيف، احتفاءً بيوم المرأة البحرينية.

وأشارت الجلاهمة إلى أن المرأة في مملكة البحرين قد وصلت لغاية طموحها في كافة المجالات بفضل ما تتيحها الدولة من تكافؤ في الفرص وفتح كافة القطاعات للعمل، كما أنها في المجال القانوني قد تبوأت أعلى المناصب القضائية والحقوقية بفضل توجهات القيادة والحكومة والدعم المتواصل من المجلس الأعلى للمرأة الذي ساهم في تمكين المرأة البحرينية وتعزيز دورها في التنمية المستدامة وعجلة الإنتاج في مختلف القطاعات.

وبهذه المناسبة، قامت الجلاهمة بتكريم الموظفين من الجنسين  ممن يحملون الضبطية القضائي والمكلفين بالرقابة والتفتيش على المؤسسات الصحية، وتأتي هذه المبادرة احتفاءً بالجهود المبذولة والمخلصة وعرفاناً بمكانة المرأة البحرينية، مشيدة بالإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية بمختلف المجالات.

أما على صعيد القطاع الصحي الخاص، فأشارت الرئيس التنفيذي إلى مساهمة المرأة البحرينية في إنشاء المستشفيات والعيادات الصحية وإدارتها والعمل فيها؛ بما ساهم إلى حد كبير في النهوض بالخدمات الصحية في المملكة.

من جانبهم، عبر الموظفون المكرمون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهذا الاحتفاء والذي يعكس دعم واهتمام الرئيس التنفيذي بالمرأة البحرينية ومنحها الفرص المتكافئة فيما يتعلق بالشأن الوظيفي والتدريب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:55 م

      ملاحظة : بعد فوات الاوان لا ينفع الندم :- بكرة لا تقولو ان الخدم نكلو وقتلو أبنائكم وبناتكم وسرقو أزواجكم واموالكم الخخخ

اقرأ ايضاً