العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

الحاج: أجواء إيجابية تحيط بالاستعدادات لدولية البحرين للرجل الحديدي


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي المقامة بالعاشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمشاركة نخبة من نجوم العالم وعدد كبير من المتسابقين البحرينيين ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

ومع اقتراب الموعد تبذل اللجنة المنظمة للبطولة مجهودا مضاعفا لإكمال كافة الترتيبات اللازمة لضمان نجاح الحدث الذي يتوقع أن يكون على مستوى تنافسي عال سواء على مستوى فئة المحترفين أو فئة الهواة، في ظل جاهزية جميع المشاركين لهذه البطولة.

وأكد مدير البطولة عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة أحمد الحاج أن الأمور التنظيمية تسير وفق ما هو مخطط إليه، وسط مساع جادة من الجميع لأن تكون هذه الفعالية الدولية على مستوى تنظيمي راق يشرف البحرين ويعكس مكانتها في تنظيم بطولات الرجل الحديدي.

وأشاد الحاج بالحرص البالغ من قبل ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على المشاركة بالجولات التدريبية والتي كانت دافعا للشباب المشاركين وللجنة المنظمة، مؤكدا أن خير داعم لهذه الأنشطة الرياضية.

وقال الحاج إن اللجنة المنظمة حرصت على إقامة عدد من "البروفات" التي تستهدف المراحل الثلاث في سبيل إتاحة الفرصة للمتسابقين لخوض جولات تنافسية تدريبية في موقع السباق لمعرفة جاهزيتهم ودراسة الخطط الكفيلة بتقديم مستويات طيبة لهم أثناء البطولة.

وأضاف "لقد خاض أكثر من 300 مشارك جولة تنافسية عبر الدراجة الهوائية في آخر تجربة تقيمها اللجنة المنظمة، وكانت ناجحة بامتياز، وذات مردود إيجابي على الجميع، وكل المتسابقين أبدوا الارتياح الشامل من كل الترتيبات المقامة قبل موعد انطلاق البطولة".

 

"صفر" إصابات!

ولفت أحمد الحاج إلى أن "البروفة" الأخيرة أعطت الفرصة للجميع لمعرفة الكيفية التي ستسير عليها البطولة، فاللجنة المنظمة درست كافة الجوانب المتعلقة بطريقة سير السباقات من جانبها فيما كانت هذه التدريبات فرصة للمتسابقين لدراسة فرص فوزهم والخطط التي سيعملون عليها، وهذه خطوات إيجابية للغاية تستهدف الجميع.

وأوضح الحاج بأن سباق الدراجات الهوائية الذي امتد لمسافة طويلة بدأت من أمام فندق "الفورسيزونز" وانتهى بالقرب من حلبة البحرين الدولية للسيارات لم يشهد أي مشاكل فنية، وكانت نتيجة الإصابات "صفر" وهذه الأمور مشجعة و تدفع اللجنة المنظمة إلى التفكير في السير على الآلية ذاتها، وتعزيز الجوانب التي تضمن سلامة المشاركين بالبطولة.

 

مشاركة بحرينية مشجعة

ولم يخفي أحمد الحاج سعادته بالمشاركة البحرينية المميزة في هذه الجولات التدريبية والتي كان آخرها سباق الدراجات الهوائية، مؤكدا أن المشاركة كانت مشجعة وتعطي انطباع إيجابي بأن البحرينيون لديهم حماسة عالية في خوض مراحل البطولة، ويعملون جاهدين على أن تكون مشاركتهم مميزة تعكس مدى اهتمامهم و الجدية التي يمتلكونها.

وأسترسل بالقول "نستطيع القول حاليا بأن مسابقة الرجل الحديدي استهوت أبناء البحرين وأصبحت ذات شعبية داخل البحرين يتهافت الكثيرون للمشاركة فيها سواء بالبطولات المقامة داخل البحرين وحتى البطولات الخارجية التي نرى فيها تواجدا من الشباب البحرينيين الذي يحرصون على التواجد في سبيل تطوير ذاتهم والحصول على المزيد من فرص الاحتكاك".

 

أسبوع حاسم

وأشار أحمد الحاج إلى أن اللجنة المنظمة تعتبر الأسبوع المتبقي قبل موعد البطولة حاسما، إذ ستواصل عقد سلسلة من الاجتماعات المهمة مع فريق العمل و مجموعة المتطوعين واللجان العاملة المختلفة، إذ إن موعد الحدث اقترب ويحتاج للمزيد من الجهد والعمل الذي يهدف إلى البقاء على الجاهزية لإقامة بطولة على مستوى مشرف في ظل هذه المشاركة العالية.

وقال الحاج إن ثمة خطوات عديدة يعمل على تحقيقها أفراد اللجنة المنظمة خلال هذه الفترة للخروج بالبطولة للمستوى المطلوب والذي يتناسب مع حجم المشاركة ومع قوة المنافسة المتوقعة في هذه السباقات، معربا عن أمنياته القلبية للجميع بالتوفيق وتحقيق الأهداف التي يتطلعون لها.

ووجه أحمد الحاج دعوة مفتوحة للجميع لحضور الفعاليات المصاحبة لبطولة الرجل الحديدي في حلبة البحرين الدولية نهاية الأسبوع لمشاهدة الأجواء التنافسية والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المختلفة، وكذلك الفعاليات المصاحبة للحدث والتي أبرزها بطولة "الآيرون كيدز" المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمد وسمو الشيخ محمد نجلي ناصر بن حمد، وبطولة التراثيلون للسيدات المقامة تحت رعاية سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً