العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

بدء وصول جثامين لاعبي شابيكوينسي إلى البرازيل قبيل مراسم التشييع

تشابيكو (البرازيل) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

وصلت إلى مدينة تشابيكو في جنوب البرازيل أولى طائرات سلاح الجو التي تقل جثامين لاعبي فريق شابيكوينسي الذين قضوا في تحطم طائرة الاثنين في كولومبيا، قبيل مراسم التشييع السبت.

وأنارت الألعاب النارية سماء المدينة مع هبوط الطائرة، وهي واحدة من اثنتين ستنقلان جثامين 51 من أعضاء النادي. وكان هؤلاء من ضمن 71 شخصا قضوا في تحطم طائرة مساء الاثنين في ميديين بكولومبيا، يرجح انه نتج عن عطل مرتبط بنفاد الوقود.

قص المحروقات.

كان أعضاء فريق شابيكوينسي متوجهين لخوض أهم مباراة في تاريخ النادي مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب نهائي مسابقة "سوداميريكانا". ولم ينج سوى ثلاثة لاعبين من الفريق من الحادث.

وتقيم مدينة تشابيكو السبت مراسم وداع لأعضاء فريقها، إذ ستسجى جثامينهم على ارض الملعب، وسط توقعات بمشاركة زهاء مئة ألف شخص يشكلون نصف عدد سكان المدينة.

وأثارت كارثة النادي البرازيلي صدمة في عالم كرة القدم، إذ ستخصص العديد من البطولات والمسابقات دقيقة صمت حدادا على الضحايا مع انطلاق مباريات عطلة نهاية الأسبوع والمباريات الأوروبية الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن تحضر مراسم التشييع أسماء بارزة في عالم كرة القدم مثل البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييغو مارادونا، إضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو.

وعرضت فرق برازيلية عدة على شابيكوينسي استعارة لاعبين ليتمكن من مواصلة المنافسة. كما أنشئت صناديق خاصة لدعم النادي ماليا.

وعلى ارض الملعب، أبقى المسئولون على مرمى واحد هو الذي دافع عنه الحارس ماركوس دانيلو باديليا (31 عاما) في نصف نهائي كأس "سوداميريكانا"، وأتاح تصديه لكرة في الثواني الأخيرة تأهل فريقه للنهائي.

وقالت والدته ايلاد باديليا "انه شعور رهيب، رؤية هذا ومعرفة أن ابني سيأتي إلى هنا في تابوت (...) حزين جدا تذكر كل هذا، ليس فقط صده للكرة، بل وهو يركض على ارض الملعب فاتحا ذراعيه".

ويتسع الملعب لـ19 ألف شخص، وستنصب خارجه شاشتان عملاقتان لنقل المراسم التي يحضرها الرئيس البرازيلي ميشال تامر.

كما نصبت على المستطيل الأخضر، خيم لحوالي ألفي شخص من عائلات أعضاء الفريق وأصدقائهم، لإلقاء نظرة الوداع عن قرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً