العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

"البلديات" تؤكد: طرح مناقصة لمشروع تنمية المدن والقرى بموازنة قدرها مليوني دينار

55 منزلاً ينتظر الترميم في المحرق و23 سيعاد بناؤها

المنامة - وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح إن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني طرحت مؤخراً مناقصة زمنية لمشروع تنمية المدن والقرى لترميم المنازل - وهي في مرحلة التقييم تمهيداً للترسية -  بموازنة تقدر بمليوني دينار بحريني لمقاولين مؤهلين لدى وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني حيث سيتم تنفيذ جميع طلبات المشروع من خلال مقاولين ذوو خبرة فنية وكفاءة مالية ملائمة، كما أن المناقصة ستساعد على إنجاز المزيد من البيوت وفق الخطة المدرجة.  

وأكدت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أنها تضع ضمن أولوياتها تنفيذ المشاريع التي تمس المواطنين بشكل مباشر والتي تحقق لهم الحياة الكريمة وتساهم في تلبية تطلعاتهم من الخدمات البلدية، مبينة حرصها في متابعة سير عمل مشروع تنمية المدن والقرى وصول هذه الخدمة للفئات الأكثر تضرراً حسب الاشتراطات والأنظمة المعمول بها.

من جهته، أوضح الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح أن شئون البلديات تعنى بالتنسيق مع المجالس البلدية لتوفير الخدمات اللازمة فيما يتعلق بمشروع تنمية المدن والقرى االمختص بترميم المنازل القديمة وذلك وفق خطة عمل متفقة حسب الميزانية المخصصة لكل عام بما يساعد على إنجاز المزيد من البيوت وفق الخطة الموضوعة وبما يخدم أكبر شريحة من المواطنين المحتاجين لهذه الخدمة.

وأشار بشأن طلبات البيوت الآيلة للسقوط المتعطلة في المحرق بأن الوزارة تقوم حالياً بحل هذا الملف، وذلك بالتنسيق مع هيئة الثقافة والتراث، موضحاً أن هذه البيوت تتطلب تصاميم خاصة للمحافظة على الطابع العمراني والتراثي لها وبالتالي فهي بحاجة لمقاولين متخصصين لها في هذا المجال ومن هذا المنطلق تم التنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار وسيتم طرح مناقصة خاصة لهذه البيوت في الفترة القريبة لـ 23 بيتاً. 

وبين بان أسباب التأخير في إنجاز طلبات الترميم والصيانة للعام 2015 تعود إلى تأخير اعتماد الموازنة 2015 – 2016 وعدم تدوير موازنة 2015 ما سبب تأخيراً في مواصلة مسيرة العمل في المشروع.

وأفاد أن الموازنة المرصودة والمعتمدة لمشروع تنمية المدن والقرى في جميع محافظات مملكة البحرين تبلغ 2.4 مليون دينار للعام 2016 والتي يتم من خلالها تنفيذ خطة المجالس البلدية للعامين 2015 – 2016.

وأكمل بأن العدد الكلي لطلبات الترميم والصيانة للعام 2015 للمحرق 51 منها 36 طلباً مطابقة للمعايير بحسب الدليل الإرشادي للمشروع و13 طلباً تم إرجاعها للمجلس لاستيفاء باقي متطلبات الطلب وطلبين أحدهما ملغى والآخر غير مستوفي الشروط.  وأن عدد الطلبات قيد التنفيذ تصل إلى 20 وتم الانتهاء من ترميم وصيانة 10 منازل.

أما بالنسبة لطلبات الترميم والصيانة للعام 2016 فقد تابع بأنها تبلغ 55 طلباً بحسب القوائم المعتمدة، منها 27 طلباً مطابقاً للمعايير وتم إرجاع باقي الطلبات لمجلس بلدي المحرق لاستيفاء باقي المتطلبات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً