العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

فرقة البحرين للموسيقى تحتفي بأشعار علي الشرقاوي غداً في الصالة الثقافية

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار تقديم فعاليات برنامجها بمناسبة الأعياد لوطنية خلال شهر ديسمبر، وتقيم في تمام الساعة 8:00 مساء من يوم غد الأحد (4 ديسمبر 2016) أمسية غنائية بعنوان "كَتَب علي الشرقاوي" في الصالة الثقافية تشدو خلالها فرقة البحرين للموسيقى بأجمل ما جاد به قلم الشاعر البحريني المبدع علي الشرقاوي. والدعوة إلى الحفل عامة.

وتأتي هذه الأمسية كتكريمٍ خاص للشاعر علي الشرقاوي نظير ما قدّمه من إسهاماتٍ بارزة على الساحة الثقافية المحلية، حيث بدأ الشاعر نشر قصائده منذ ستينيات القرن الماضي وله منذ ذلك الحين إصدارات كثيرة باللغة الفصحى والعامية، كما وله أيضا أعمال شعرية مسرحية وأعمال شعرية للأطفال.

أما فرقة البحرين للموسيقى فستقوم بتقديم قصائد الشرقاوي بأسلوبها المميز والمؤثر في المشهد الثقافي البحريني، والذي انطلقت به عام 1996. وقدمت الفرقة منذ انطلاقتها حفلات عديدة في مناسبات وطنية، حيث لاقت نجاحاً كبيراً واشادة واسعة من قبل الجمهور مما رسّخ اسم الفرقة على الساحة الفنية في مملكة البحرين.

ويمتد برنامج هيئة الثقافة بمناسبة الأعياد الوطنية حتى أواخر شهر ديسمبر، حيث يشهد يوم الخميس (8 ديسمبر/ كانون الأول)  على حفل فنان العرب على خشبة مسرح البحرين الوطني.

ويعاود المسرح الوطني استقبال الجمهور مساء يوم الجمعة 9 ديسمبر 2016 في حفلٍ موسيقيٍ لأوركسترا آرتي لموسيقى الحجرة.

أما متحف موقع قلعة البحرين فيقدم برنامجاً حافلاً بالأنشطة يومَي الخميس والجمعة 8 و 9 ديسمبر  من الساعة 4 وحتى 9 مساءً.

بدوره يقيم متحف البحرين الوطني معرضاً يحتفي بأولى رحلات استكشاف البحرين من قبل البريطانيين في الساعة 6 من مساء يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر 2016م. ويواصل متحف البحرين الوطني استقبال الجمهور في تمام الساعة 6:30 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2016 حيث يقوم المؤلف والمستشار  الفني مارك بوتييه بإلقاء محاضرة بعنوان "خمسة أسئلة حول فن المجسمات في الأماكن العامة".

وفي احتفاليةٍ لجميع أفراد العائلة، تقام مجموعة من ورش العمل على وقع أنغام الموسيقى البحرينية الأصيلة. وذلك في تعاونٍ بين هيئة الثقافة و مجمع مودا مول يومّي الخميس والجمعة 15 و 16 ديسمبر، في الفترة من الساعة 4 وحتى الساعة 10 مساءً في موقع المجمّع . وتقام أيضاً الفعالية السنوية "ما نامت المنامة" والتي تبدأ في الساعة 7 مساءً من يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2016، وتنتهي في الساعة 7 من صباح اليوم التالي الجمعة الموافق 16 ديسمبر  2016 بمتحف البحرين الوطني.

وتحتفي هيئة الثقافة بيوم اللغة العربية والذي يصادف يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2016، وتنطلق هذه الاحتفالية في تمام الساعة 11 صباحاً من المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي. وعلى هامش فعاليات هيئة الثقافة بمناسبة الأعياد الوطنية، يتم إصدار كتاب " أعمدة الثقافة" يوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر 2016م. وفي نهاية شهر ديسمبر يتم افتتاح المبنى الجديد للمكتبة الخليفية في مدينة المحرق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً